شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توجيهات رئاسية بالإعفاء وإنجاز هذه المعاملات في المنافذ الجمركية وفق هذه الآلية “تفاصيل هامة”، توجيهات رئاسية بالإعفاء وإنجاز هذه المعاملات في المنافذ الجمركية وفق هذه الآلية “تفاصيل هامة”في يوليو 15, 2023 3صنعاء يمني .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توجيهات رئاسية بالإعفاء وإنجاز هذه المعاملات في المنافذ الجمركية وفق هذه الآلية “تفاصيل هامة”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توجيهات رئاسية بالإعفاء وإنجاز هذه المعاملات في...

توجيهات رئاسية بالإعفاء وإنجاز هذه المعاملات في المنافذ الجمركية وفق هذه الآلية “تفاصيل هامة”

في يوليو 15, 2023 3

صنعاء- يمني برس

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ووزيري الصناعة محمد المطهر، والصحة الدكتور طه المتوكل والجهات المعنية بالمنافذ الجمركية.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة في المنافذ الجمركية لتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية.

وأكد الرئيس المشاط ضرورة وضع آلية جامعة للجمارك، بحيث يكون كافة مندوبي الجهات تحت إدارة وإشراف مدير المنفذ، ويبقى ارتباط المندوبين بجهاتهم فنيا، على أن يتحمل مدير الجمرك المسؤولية الكاملة عن كافة الإجراءات ومتابعتها.

وشدد على أهمية توحيد النظام الآلي الإلكتروني مع تحديد مستخدمين بحسب اختصاص وصلاحية كل جهة، وكذا وضع آلية صحيحة للقاطرات والحاويات المحملة بالبضائع التي تتأثر بأشعة الشمس.

ووجه فخامة الرئيس بتقديم التسهيلات الجمركية خصوصاً للشحنات الاستثمارية التي تحتوي على آلات وقطع لإنشاء مصانع استثمارية محلية، وتقديم الإعفاءات لها بما يسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وكلف الرئيس المشاط وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة إعداد آلية مزمنة لإنجاز المعاملات في المنافذ.

3

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين

بغداد اليوم -  

البنك المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين 


كشف البنك المركزي العراقي، عن الآلية الجديدة لاستلام المسافرين العملة الأجنبية (الدولار) والتي ستكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات الدولية، مؤكداً بأن الهدف من الآلية الجديدة التي ستدخل حيّز التنفيذ في 14 من شهر تموز الحالي هو وصول الدولار للمسافر الحقيقي وتمرير معاملات سليمة، فضلاً عن تسهيل وصول المسافرين الى الدولار بشكل اسرع.

واستعرض البنك المركزي الآلية الجديدة لاستلام المسافرين لحصتهم من العملة الأجنبية (الدولار) عبر قيام المواطن المسافر بالتوجه إلى شركات الصرافة المجازة، المنتشرة في جميع المدن لتسليم المبلغ بالدينار المعادل لحصة المواطن من الدولار وفق سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي العراقي إذ ستعمل الشركة على إدخال بيانات المواطن المسافر ورفع اسمه في المنصة الالكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي وتسليمه وصلاً يؤيد عملية إيداعه الدينار، لاستلام الدولار النقدي داخل المطار حصراً، مبيناً أنه عند إكماله إجراءات المغادرة سيتم تسليمه المبلغ بالدولار عبر المنافذ المتاحة في المطار وعلى مدار ٢٤ ساعة باليوم و ٧ أيام في الاسبوع.

علماً أن البنك المركزي قرر السماح لشركات الصرافة باستلام أكثر من حصة خلال الأسبوع بما يحقق الاستجابة الكاملة لطلبات المسافرين.

مقالات مشابهة

  • تلال الفسطاط ومبادرة رئاسية.. توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء لزيادة المساحات الخضراء
  • السعودية.. منح الجنسية لعلماء وباحثين وأصحاب تخصصات نادرة
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • ننشر جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع