قام الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم  بجولة تفقدية للمدينة الجامعية لطلاب كلية الهندسة الإلكترونية بمدينة منوف يرافقه  مدير المدينة ومسؤولى الإسكان  والتغذية  بها.

وقد تفقد رئيس الجامعة مطعم المدينة  والوجبات  المقدمة للطلاب  للتأكد من جاهزية وجودة الطعام ونظافة الأدوات،  وتأكد رئيس الجامعة من التزام المطعم  بالمواصفات الصحية للأغذية والجداول المعدة للوجبات  مع تطبيق  قواعد السلامة المهنية  بالمطعم.

كما قام الدكتور أحمد القاصد بتفقد  الوجبة الساخنة المعدة لوجبة الغداء بالمدينة اليوم  للتأكد من  الجودة  وقد ضمت الوجبة أرز وكفتة  وخضار مطهي وثمرة فاكهة، كما تفقد وجبات الإفطار والعشاء ومدى مطابقتها للمواصفات واستطلع رئيس الجامعة مدى رضاء الطلاب  عن الوجبات والإقامة  .

وأشار القاصد إلى أن المدينة تستوعب  ٣٣٩  طالبا ويتم عمل نحو ٣٢٧ وجبة يوميا  وفقا لأعداد الطلاب الموجودة في المدينة خلال اليوم، ووجه رئيس الجامعة بضرورة  توفير  كل سبل الراحة للطلاب ومراعاة تقديم وجبات غذائية صحية لهم تتفق مع المجهود البدني والذهني للطلاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنوفية المواصفات الصحية احمد القاصد رئيس جامعة المنوفية كلية الهندسة الالكترونية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان الأهلية عن  برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة بالجامعة، حيث يهدف برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بجامعة حلوان الأهلية إلى إعداد خريج متخصص ذي قدرات تواكب المعايير العالمية، وتلبي احتياجات سوق  العمل، ويتميز خريج البرنامج بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة. 

ويهتم البرنامج بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية، بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على البيئة.

ويؤهل البرنامج الطالب  لمجموعة من فرص العمل وتشمل:
-مهندس معماري.
-مصمم عمراني.
-مهندس تنسيق مواقع.
-مصمم داخلي.
-مهندس تصميم مستدام.
-باحث في مجال العمارة.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة
٤.٥ سنوات جامعية، مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف "US News"
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات الجامعة خلال ٤ سنوات
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الدولية
  • تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق محدود بوحدة الحاسب الآلي بكلية الطب
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط