قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تم توجيه ضربات شديدة للسوق السوداء للدولار، وتم عمل قضايا عديدة لبعض تجار السوق السوداء.

أحمد موسى يكشف فوائد انضمام مصر إلى تجمع بريكس (فيديو) أحمد موسى مهنئًا المصريين برأس السنة: انتظروا أخبارًا سارة بداية العام الجديد

وأضاف أحمد موسى، خلال  برنامجه "على مسئوليتي"،  على  فضائية "صدى البلد"، مشاء اليوم الإثنين، كل أجهزة الدولة تعمل من أجل حل أزمة الدولار، معقبا: "إمبارح كنت بكلم صديق عزيز بقوله إيه الأخبار؟، قال لي إحنا دلوقتي متفرغين للدولار، وهنجيب السوق السوداء الأرض، قولت له إزاي، قال لي هتلاقيهم في القهاوي قاعدين بيتابعوا، وفجأة تلاقيهم طبوا عليك".

 الدولة تكشر عن أنيابها في ملف السوق السوداء للدولار 

وتابع أحمد موسى: "لابد من القضاء على السوق السوداء قولا واحدا، لأنه طول ما عندنا سوق موازٍ ستظل الأزمة قائمة.. وتجارة العملة أصبحت تجارة، وفيها سجن وعقوبة تصل إلى 10 سنوات، وتم مصادرة أموال كثيرة خلال الأيام الماضية".

وأشار إلى أن الدولة تكشر عن أنيابها في هذا الملف، لأنه يؤثر على كل شيء سواء السلع أو غيرها".

وشهد سوق صرف العملات العربية والأجنبية، خلال العام الأخير أزمة كبيرة في سعر الصرف ما بين الرسمي والسوق السوداء، إذ تجاوز سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء الـ 50 جنيهًا في ظل أنه لم يتخطى 31 جنيهًا في البنك المركزي، وهو ما يؤثر بالسلب على أسعار العملات كافة، وأيضًا ينعكس على أسعار السلع.

ومن ناحيته، قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد الدولي، إن صرف الجنيه أمام الدولار مشكلة كبرى وعظمى لها تأثير كبير على الاقتصاد المصري، وهي مشكلة قديمة ومزمنة ومتكررة، مؤكدًا أن الدولار هو المتحكم فس أسعار صرف باقي العملات.

وأوضح، أن المشكلة سببها طبقة التجار الذين يراهنون على الأزمات لمضاربة الأسعار، فضلًا عن الأزمات العالمية التي لعبت دورًا كبيرًا في تفاقم أزمة الدولار، وهي السبب في تخلص المواطنين من الجنيه المصري، وبالتالي ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء.

وتابع: التجار والمضاربون يعملون على جمع الدولار من المصريين بالخارج ومن العاملين بالسياحة، إذ يدخلون في مزايدات لجمع أكبر عدد من الدولار.

وناشد العمدة الدولة بوضع حل عاجل وسريع للأزمة الدولارية، وإعادة تنظيم سوق الصرف وترشيد الواردات بشكل سريع وعاجل لاستقرار الأسواق، مؤكدًا أن استقرار معدل التضخم الاقتصادي مرهون باستقرار سعر صرف العملات العربية والأجنبية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى الدولار السوق السوداء السوق السوداء للدولار بوابة الوفد السوق السوداء أزمة الدولار أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين

منعت الحكومة البرازيلية السكان من زيارة "جزيرة الثعابين" نظراً لخطورتها البالغة، حيث تعج الجزيرة بآلاف الثعابين السامة القادرة على إذابة اللحم البشري بعضة واحدة.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ديلي ستار"، يتهافت الصيادون على التسلل إلى هذه الجزيرة الخطيرة للاستيلاء على الثعابين المهددة بالانقراض وبيعها في السوق السوداء.

وتُعتبر "جزيرة الثعابين" موطناً لأفعى "رأس الحربة الذهبية"، التي تُعد من أخطر الأفاعي في العالم. سمّ هذه الأفعى أقوى بخمس مرات من معظم الثعابين البرية، ويمكن أن يسبب الوفاة في أقل من ساعة، إضافة إلى تسببه في فشل كلوي، ونخر في الأنسجة العضلية، ونزيف في الدماغ والأمعاء. وعلى الرغم من خطورتها، يُقدّر سعر الأفعى الواحدة بحوالي 29,000 دولار في السوق السوداء.

تقع "جزيرة الثعابين"، أو "إيلها دا كويمادا غراندي"، على بُعد حوالي 145 كيلومتراً قبالة ساحل مدينة ساو باولو البرازيلية. وتشتهر الجزيرة بالغابات المطيرة ومنارة وحيدة كانت مأهولة في الفترة من عام 1909 حتى عشرينيات القرن الماضي. يُشير اسم الجزيرة إلى مشاعل النار التي يستخدمها المتطفلون لمطاردة الثعابين، مما يعكس تاريخها المليء بالمخاطر والمغامرات.

مقالات مشابهة

  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط قضايا إتجار في العملات بالسوق السوداء بـ 9 ملايين جنيه
  • اسعار العملات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 3 يونيو فى السوق السوداء
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء