«رسم البسمة على وجوه الأسر»، الهدف الأسمى الذى أطلقت «حياة كريمة» من أجله، وعملت على تحقيقه بإطلاق عدد كبير من المبادرات تحت مظلتها، حيث استهدفت المبادرة الرئاسية دعم الأهالى الأكثر احتياجاً فى القرى والمحافظات على مستوى الجمهورية، بالمبادرات المتنوعة التى تطلقها بالتعاون مع الهيئات الحكومية، بهدف التخفيف عن كاهل المواطن البسيط، فى قرى الريف كافة، حيث 60% من تقسيم مصر الإدارى «ريف»، ولهذا استهدفته، كونه يتمركز به أعلى نسب فقر فى مصر.

وبحسب المركز الإعلامى لـ«حياة كريمة»، جرى إطلاق عدد من المبادرات، حيث تم تنفيذ ما يقرب من 20 مبادرة بالتوازى مع المبادرة الرئاسية، لخدمة الفئات الأولى بالرعاية من الناحية الإنسانية، فى كل قراها، من بينها مبادرات: «من إنسان لإنسان، رد الجميل، التصالح حياة، وصل الخير التى أُطلقت على 4 مراحل، وقطار الخير، حماية، ابدأ حياة، راجعين نتعلم، التعليم حياة، بالوعى مصر تتغير، ويدوم الفرح، وأنت الحياة، وتقدر فى 10 أيام، خطى، سُقيا».

ملتقيات توظيف وخدمات توعوية وتثقيفية

وجاء أبرز المبادرات التى أطلقتها «حياة كريمة»، مبادرة «أنت الحياة» التى توجهت لعدد كبير من المحافظات، ووفرت خدمات ثقافية وترفيهية وحكومية وتوعوية عديدة لأهاليها، التى زارتها المبادرة، ومن هذه المحافظات: «الشرقية، الغربية، الفيوم، والمنيا».

ومن الفعاليات التى نظمتها قوافل علاجية وبيطرية، ندوات توعية للسيدات حول الإرشاد الأسرى بالتعاون بين «حياة كريمة» والمجلس القومى للمرأة، إضافة إلى تنظيم ندوات توعوية للشباب حول أضرار التدخين والمخدرات، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، إضافة إلى ورش الحرف اليدوية للسيدات، كما توجهت المبادرة لعدد من المحافظات، من ضمنها الشرقية، والمنيا، والدقهلية، وسيناء، ولم يقتصر دورها بالنسبة للطلاب على ذلك، بل كانت تقوم بنشر مراجعات نهائية فى بعض المواد على الإنترنت، عبر الصفحة الرسمية لـ«حياة كريمة» وقناتها الرسمية على «يوتيوب».

ووفقاً لما أعلنته مؤسسة حياة كريمة، قدمت مبادرة «أنت الحياة» خدمات مختلفة للأهالى وهى: خدمات طبية، ملتقيات توظيف، امتحانات محو الأمية، خدمات توعوية وتثقيفية، فك كرب الغارمين، تدريب على الأعمال الحرفية، استخراج بطاقات الرقم القومى، ووصل عدد المستفيدين من هذه المبادرة بخدماتها المختلفة إلى 311 ألف شخص فى 16 محافظة مختلفة.

1200 فتاة ضمن «يدوم الفرح».. وخدمة ألف حالة إنسانية عاجلة

أما عن مبادرة «بيتك عمران»، فقد وصل عدد المستفدين منها إلى 25 عاملاً فى دفعتها الأولى، بالتعاون مع شركة ابدأ لتنمية المشروعات،

ألف كرسى متحرك لذوى الإعاقة.. و1.2 مليون مواطن بـ«الكشف الصحى».. و1.5 مليون كرتونة مواد غذائية

وتمكنت مبادرة «خطى» من توفير 1000 كرسى متحرك لذوى الإعاقة الحركية، و«سُقيا» وزعت 3 ملايين زجاجة ماء، أما مبادرة «يدوم الفرح»، فتمكنت من تجهيز 1200 فتاة من الفتيات المقبلات على الزواج.

وعلى الجانب الصحى، وفرت مبادرة «صحتك حياة»، 1166 قافلة طبية والكشف من خلالها على 1250000 مواطن، وكذا أطلقت قوافل بيطرية وصل عددها إلى 135 قافلة، كشفت على 280 ألف رأس من الماشية.

وعلى صعيد التغذية، وزّعت «وصل الخير» 1.5 مليون كرتونة مواد غذائية على الأهالى الأكثر احتياجاً، وعلى صعيد التعليم، تمكنت مبادرة «راجعين نتعلم» من توفير المستلزمات المدرسية لـ70 ألف طالب وطالبة فى القرى الأكثر احتياجاً، فى حين وزعت «سبيل» الوجبات الساخنة على أبناء السبيل، خاصة أهالى المرضى الموجودين رفقة ذويهم بالمستشفيات، وصل عدد المستفدين منها إلى 13036 مواطناً فى 11 محافظة مختلفة، كما تمكنت «حياة كريمة» من خدمة أكثر من 1000 حالة إنسانية عاجلة.

أما عن مبادرة «قطار الخير»، فقد تمكنت من توزيع 3000 مواد غذائية ووقائية وتوفير 7000 مساعدة طبية، إلى جانب تنظيم 10 قوافل «عينك فى عينينا»، فى حين تمكنت مبادرة «رد الجميل» من توزيع 3.5 مليون كرتونة مواد غذائية ووقائية على 1773500 مواطن.

ومؤخراً أطلقت «حياة كريمة» مبادرة جديدة تحت شعار: «من إنسان لإنسان» لدعم أهالى فلسطين وتجهيز المزيد من المواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة مواد غذائیة حیاة کریمة وصل عدد

إقرأ أيضاً:

مواطنون بالإسماعيلية: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم ترفع العبء مع بدء الدراسة

أبدى عدد من أهالي محافظة الإسماعيلية رضاهم عن المبادرة الجديدة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، اليوم السبت، في المحافظة، لتوفير اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة للجمهور تصل نسبتها إلى 25% تقريبا.

وقال محمد عبدالهادي، أحد أهالي مدينة أبوصوير، إن مبادرة حياة كريمة التي انطلقت اليوم تساهم بشكل كبير في رفع العبء عن المواطنين، خاصة مع بداية الموسم الدراسي ووجود العديد من الالتزامات لدى أولياء الأمور.

وتابع «نتمنى المزيد من هذه المبادرات، ونتمنى أن تصل المبادرة إلى معظم المراكز والقرى سواء بسيارات مبردة أو عن طريق فتح عدة شوادر لتصل إلى أكبر عدد من المستفيدين».

مواطن: «حياة كريمة» تستهدف البسطاء 

وقال أحمد خليل، أحد أهالي مدينة الصالحية، إنه يتوجه إلى المزرعة بشكل شهري لشراء احتياجات أسرته من اللحوم إلا أنه تفاجأ اليوم بمبادرة حياة كريمة والتي تخفض أسعار اللحوم بنسبة 25% تقريبا.

وتابع «الكيلو كان بـ400 جنيه وفي المبادرة بـ310، ولحم بلدي وذبيح اليوم وطازج، بل هناك إشراف بيطري مشدد على كل ذبيحة ويتم ذبح واحدة وراء الأخرى لعدم تكدس اللحوم بناء على طلب المواطنين».

مواطن: لا غنى عن اللحوم والدواجن ونتمنى استمرار المبادرة 

وقال خالد البعلي، أحد سكان مدينة الصالحية في الإسماعيلية، إن اللحوم والدواجن أحد المقومات الأساسية لكل منزل ولا غناء عنها، إلا أن ارتفاع أسعارها في الفترة الماضية تسبب في عدم شراء بعض الأسر لها.

وتابع في تصريحات لـ«الوطن»: «أي تخفيض ولو بسيط بيفرق مع الأسرة المصرية وتخفيض في سعر كيلو اللحم البلدي 25% ده نسبة كبيرة وخاصة أنها نفس اللحم الموجود في معظم محال الجزارة».

وافتتحت مؤسسة حياة كريمة اليوم السبت، أول شادر لبيع اللحوم البلدية الطازجة بسعر 310 بدلا من 410 بنسبة تخفيض 25% عن أسعار محال الجزارة.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • مواطنون بالإسماعيلية: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم ترفع العبء مع بدء الدراسة
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» ترسم البهجة علي وجوه أهالي بني سويف