بضغطة زر بسيطة، يتنقل حسام محمود بين الشوارع والحارات وصولاً إلى الحرم الجامعى، فالكرسى الكهربائى الذى بات بمثابة قدميه أنهى معاناة كبيرة امتدت على مدار سنوات طويلة، كان فيها جليس المنزل، لا يمتلك رفاهية الخروج والتنزه كباقى أقرانه.

«الكرسى هو إيدى ورجلى، ولولا حياة كريمة ومساعدتها لينا كان زمانى فى وضع صعب»، بهذه الكلمات بدأ «حسام» الطالب بجامعة السويس، وأحد المستفيدين من مبادرات «حياة كريمة» حديثه، وتابع: «كنت بعانى خلال دراستى بسبب الإعاقة، ولولا الكرسى كان زمانى مش عايش، وشكراً «حياة كريمة» حافظت لينا على كرامتنا وخلتنا نعيش».

تعود فصول المعاناة التى عاشها الطالب العشرينى إلى إصابته بمرض ضمور العضلات الذى جعله حبيس مقعده وتسبب فى عجزه عن الحركة والمشى، لتحمل والدته على عاتقها مهمة حمله ونقله من مكان إلى آخر، وأضاف: «كان أصدقائى يقومون بحملى على أيديهم، وما كانش فيه كرسى متحرك بسبب الظروف المادية، وكنت أشعر بالخجل بسبب حملى، وبدون الكرسى كنت أشعر بذلة المرض، وأشعر بمعاناة أصدقائى أيضاً الذين كانوا يعطلون مواعيدهم حتى يصطحبونى معهم إلى المدرسة، وفى الجامعة كان أصدقائى يحضرون إلى المنزل ويحملوننى للذهاب للكلية بأى وسيلة مواصلات، وللأسف ميزانية الأسرة لا تستطيع توفير الكرسى الكهربائى دائم لى».

جاءت مبادرة «حياة كريمة» ووزعت الكراسى المتحركة على ذوى الهمم، لتعيد الحياة لـ«حسام»، وواصل: «ربنا وضع حياة كريمة فى طريقى لتعيدنى للحياة من جديد وتعيد لى الأمل، فالكرسى أصبح كل حاجة فى حياتى ورجّعنى أثق فى نفسى، خاصة مع سهولة الحركة والسير لأنه كرسى كهربائى، فأستطيع الاعتماد على نفسى والتجول فى كل مكان، ومشوار الجامعة لم يعد صعباً وبعد حصولى عل الكرسى، أسير بمفردى فى الكلية، وأذهب لبعض المشاوير القريبة بمفردى، لا أستطيع العيش بدونه وحياتى هتتوقف لو حصل له حاجة».

وبوجه مبتسم، وجّه «حسام» الشكر لمبادرة «حياة كريمة» لمساعدتها ذوى الهمم فى تحقيق آمالهم البسيطة، وقال: «أشكر الرئيس السيسى اللى أطلق «حياة كريمة» لخدمة المصريين وإدخال الفرح والسرور على قلوبهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» جاهدة على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجًا، إذ تُطلق المؤسسة العديد من المبادرات المختلفة التي تخدم المواطن، وكذا العمل على إنشاء العديد من المشاريع التي توفر الخدمات الأساسية للأهالي في القرى والمحافظات الأكثر احتياجًا.

حياة كريمة تبني بيوت آمنة

ومن الملفات التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة هو ملف الإسكان، حيث تبني البيوت للأكثر احتياجًا، وشهدت محافظة الفيوم عمل المبادرة الرئاسية على بناء العديد من البيوت الآمنة للأهالي بهدف تحسين ظروفهم المعيشية. 

ونشرت «حياة كريمة» فيديو، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» توضح من خلاله أنّها تسعى بذلك إلى تحسين ظروف السكن لهذه الأسر، وضمان «حياة كريمة» لكل فرد في المجتمع، إذ عملت على تطوير وتحسين البيوت التي تسكنها هذه الأسر، مما يعزز من جودة حياتهم ويساهم في رفاهيتهم.

طريقة التبرع 

وأوضحت أنّه يُمكن للمواطنين المساهمة في هذه الجهود من خلال التبرع عبر زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة، أو عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم 9509، واستخدام تطبيقات فوري، ميجا خير، إنستاباي، فودافون كاش، أورنج كاش، ويمكن أيضًا التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • التدريب المهني في «حياة كريمة».. الخروج من دائرة العوز للإنتاج المستمر
  • أستاذ في العلوم السياسية: حياة كريمة بذلت جهودا كبيرة لتحسين أوضاع المواطن
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)