قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم  تداول السكر في البورصة المصرية للسلع بداية من شهر أغسطس 2024  من خلال 208 شركات".

وزير التموين يعقد أول اجتماع لبدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء التموين: احتياطي القمح والزيت يكفي 4.3 شهر والسكر 5.3 شهر

وأضاف “عشماوي”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  البورصة المصرية للسلع تعمل في أكثر من منتج مثل القمح والذرة الصفراء والردة والصويا.

وتابع مساعد أول وزير التموين، "كل شركة تطرح كمياتها من السكر على منصة البورصة المصرية بجد أقصى 200 طن"، موضحا "تداول أكثر من 180 ألف طن سكر بالبورصة السلعية بسعر 24 جنيه للكيلو".

الحكومة  قامت بدورها في أزمة السكر

وأكد أن وزارة التموين وظيفتها الأساسية توفير السلع للمواطن، مشيرا إلى أن الوزارة تدخلت في أزمة السلع وطرحت أطنانا كبيرة من السكر، والحكومة أيضا قامت بدورها في أزمة السكر.

ونوه بأنه عندما يصبح السوق غير منظم تتدخل الدولة وتطرح كميات كبيرة من السلع، لافتا إلى أن السكر سعره حاليا في الأسواق 27 جنيها.

وقال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيهًا، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيهًا، مؤكدًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

وأضاف أن الوزارة مستمرة في صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو و1 كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل على 3 أفراد فأقل.
ونوه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن وزارة التموين حددت لقبول طلب إضافة المواليد على البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية، الشروط التالية: “أن لا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات، وأن يكون  الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد، ولا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد”.

ولفت إلى أن المستحقين لمعاش تكافل وكرامة والأولى بالرعاية، وأسر الشهداء، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، يحق لهم إضافة المواليد الجديدة على البطاقة التموينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر أزمة السكر سعر السكر التموين بوابة الوفد کیلو سکر إلى أن

إقرأ أيضاً:

«من نظرة».. نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية

تستعد الفنانة نانسي عجرم، لطرح أحدث أعمالها الغنائية تحت عنوان «من نظرة»، وذلك يوم الأحد المقبل، عبر قناتها على موقع الفيديوهات «يوتيوب» ومختلف منصات الموسيقى الرقمية.

وشاركت نانسي عجرم عبر مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو، وعلقت: «7 - 7 عالساعة 7، من نظرة».

View this post on Instagram

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram)

حفل نانسي عجرم وراغب علامة في الأردن

يستعد الفنان راغب علامة، والفنانة نانسي عجرم، لإحياء حفلهما المقبل في فندق هيلتون بالأردن، وذلك يوم 12 يوليو المقبل، ضمن موسم حفلات صيف 2024.

وشاركت نانسي عجرم، خلال الفترة الماضية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بوستر الحفل، وعلقت: «الأردن! ها نحن قادمون، لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم جميعا».

آخر أعمال نانسي عجرم

يذكر أن آخر أعمال الفنانة نانسي عجرم، أغنية «مقسوم»، وهي من كلمات تامر مهدي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع كولبيكس بوي، وهي ثاني أغنية طرحتها نانسي عجرم، من فيلم «مقسوم»، حيث طرحت أول أغنية من الفيلم خلال الأيام الماضية بعنوان «قلبي يا محتاس».

اقرأ أيضاًبالورود.. وصول نانسي عجرم إلى جدة استعدادا لإحياء حفل «ليلة وردة» (فيديو)

بمشاركة أصالة ونانسي عجرم.. تركي آل الشيخ يعلن إقامة ليلة لعشاق وردة في جدة

«فرحة بتكون من قلبنا».. نانسي عجرم تعلق على حفلها في تركيا (فيديو)

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • «من نظرة».. نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • أسعار اللحوم اليوم في الأسواق المصرية
  • اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو 2024
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو