قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر قرارا برقم 5000 ينص على تحديد 7 أنواع من السلع الاستراتيجية.

التموين: السكر متوفر بمنافذ الوزارة وسعر الكيلو 27 جنيها.. فيديو التموين: تداول السكر في البورصة المصرية للسلع بداية من أغسطس

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هذه السلع هي الأرز والزيت والسكر والمكرونة والجبن والألبان والفول، وذلك لضبط التذبذب السلعي في السوق المصرية؛ باعتبار أن الغذاء هو أمن قومي للمصريين".

 

وأشار: "الدولة ألزمت الشركات المنتجة بوضع حد أقصى لسعر السلع الاستراتيجية.. وإلزام الشركات بأن تدون على المنتجات من تاريخ إنتاج 1 مارس 2024 الحد الأقصى لسعر بيعها النهائي للمستهلك"، مشيرا إلى أن "الشركات هي من ستحدد سعر السلعة بعد إجراء الحسابات الخاصة بالتكلفة والأرباح".


إدخال مجموعات سلعية جديدة

 

وأوضح أنه من الممكن إدخال مجموعات سلعية جديدة لمنظومة الحد الأقصى لسعر المنتج للوصول للمستهلك، كما أن الأجهزة الأمنية والرقابية ستكون منوطة لمتابعة تطبيق الأسعار على السلع الـ 7 الاستراتيجية، بجانب وجود الأمانة الفنية المشكلة من قبل الحكومة لمتابعة تطبيق القرار.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين الزيت والسكر السلع الاستراتيجية الشركات المنتجة الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور إبراهيم عشماوي التموين والتجارة التموين والتجارة الداخلية البورصة المصرية للسلع البورصة المصرية الأرز والزيت والسكر الأرز والزيت

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين من خلال تخفيض الأسعار بشكل مستمر، إضافة إلى توفير تلك السلع في 1060 منفذا استهلاكيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم الأحد على هامش معرض أهلا مدارس الذى افتتحه وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المعرض السلعي الرئيسي للشركة القابضة للصناعات الغذائية في منطقة السواح بمحافظة القاهرة والمقام على مساحة 1000 متر مربع.

وأضاف وزير التموين أنه يتم طرح السلع بتخفيضات تصل إلى 30%، كما تم الاتفاق مع محافظة القاهرة على إقامة معرض دائم في معظم أحياء محافظة القاهرة.

وتفقد وزير التموين والوفد المرافق له المعرض للتأكد من طرح السلع والمنتجات بالتخفيضات المعلنة، مع كتابة السعر قبل وبعد التخفيض، وذلك بحضور كل من وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد عصام معاون وزير التموين للشئون النيابية والاتصال السياسي، وأحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، وعلاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ومن جهته، قال إبراهيم صابر محافظ القاهرة إن المحافظة على استعداد لتوفير الأراضي لصالح وزارة التموين بهدف إقامة المعارض السلعية التي يتم تقديمها للمواطنين.

وفي السياق، قالت السفيرة نبيلة مكرم إنه من الملاحظ توافر كافة السلع والمنتجات بأسعار منخفضة عن السوق المحلي، مشيرة إلى أنه سيتم عمل معارض بالمشاركة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة، موجهة الشكر لوزير التموين على اهتمامه البالغ في التعرف على سعر المنتجات داخل المعرض وخارجها.

اقرأ أيضاًوزير التموين: فرص استثمارية أمام اليابانيين في مجالات الصوامع والمناطق اللوجيستية

وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح

وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض «أهلاً مدارس» وعدد من المجمعات الاستهلاكية

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • «التموين» تفتتح المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بميدان السواح
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • التموين: صرف 30٪ من مقررات شهر سبتمبر لحاملي البطاقات حتى الآن