شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن بوتين الغرب لم يلتزم بازالة المعوقات أمام صادرات الحبوب والأسمدة الروسية للأسواق العالمية، موسكو 15 7 كونا قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت إن الغرب لم يلتزم بازالة المعوقات أمام صادرات الحبوب والأسمدة الروسية للأسواق .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين: الغرب لم يلتزم بازالة المعوقات أمام صادرات الحبوب والأسمدة الروسية للأسواق العالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين: الغرب لم يلتزم بازالة المعوقات أمام صادرات...
موسكو - 15 - 7 (كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت إن الغرب لم يلتزم بازالة المعوقات أمام صادرات الحبوب والأسمدة الروسية للأسواق العالمية.ونسب موقع الرئاسة الروسية الالكتروني إلى بوتين قوله خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافازا "لم تنفذ الالتزامات الخاصة بازالة المعيقات التي نصت عليها مذكرة التفاهم بين روسيا ومنظمة الامم المتحدة والتي تحول دون صادرات الحبوب والاسمدة الروسية".واوضح بوتين كذلك ان الهدف الاساسي لصفقة الحبوب وهو تزويد الدول الفقيرة وخاصة الدول الافريقية بالقمح لم يتحقق.وكان الرئيس بوتين أعلن قبل يومين أن روسيا مستعدة لتمديد العمل بهذه الصفقة في اللحظة التي سيتم فيها تنفيذ الوعود التي قدمت لروسيا.واعاد بوتين الى الاذهان ان روسيا طالبت بضرورة ضمان وصول صادراتها من الحبوب والاسمدة للاسواق العالمية ووقف العقوبات المفروضة على البنك الزراعي الروسي والسماح للبواخر الروسية بنقل الحبوب والاسمدة في الموانئ الاجنبية.واوضح ان موسكو تواصل الاتصالات مع منظمة الامم المتحدة بخصوص صفقة الحبوب.يذكر أن الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس وجه للرئيس الروسي رسالة تتضمن اقتراحات بخصوص تمديد العمل بصفقة الحبوب التي وقعتها روسيا واوكرانيا وتركيا ومنظمة الامم المتحدة في يوليو 2022 في اسطنبول وتم تمديد العمل بها عدة مرات.ونصت الاتفاقية التي تتكون من جزئين على ضمان صادرات القمح الاوكراني من الموانئ الواقعة على البحر الاسود بما فيها موانئ (اوديسا) و(تشيرنومورسك) و(يوجني).وقضت الاتفاقية في جزئها الثاني بضرورة السماح لروسيا بتصدير القمح والحبوب والاسمدة للاسواق العالمية الا ان هذه الاتفاقية لم تنفذ بسبب اعتراض الدول الغربية عليها. (النهاية) ا س / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عيوب الخبز الأبيض

الولايات المتحدة – اتضح لعلماء جامعة كاليفورنيا أن النقص الرئيسي للخبز الأبيض المصنوع من الدقيق الأبيض الممتاز المكرر هو عدم احتوائه على فيتامين Е والكاروتينات والمواد المغذية الأخرى. ووفقا لـ Health News أجرى الباحثون تقييما للخبز الأبيض استنادا إلى التحاليل المخبرية ونسب الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس والحديد والموليبدينيوم والزنك وفيتامين Е والكاروتينات في الدقيق لصنع ثلاثة أنواع من الخبز. وقد قيموا تركيبة دقيق الحبوب الكاملة (الذي يتم إنتاجه عن طريق طحن الحبوب)، ودقيق الحبوب الكاملة المطحون باستخدام الأسطوانة، والدقيق الأبيض المكرر (الذي يتم إنتاجه عن طريق الطحن الأسطواني ثم إزالة نخالة الحبوب وأجنتها).

واتضح للباحثين أن الدقيق المكرر والخبز المصنوع منه يحتوي على 72 بالمئة و64 بالمئة أقل من العناصر المعدنية المذكورة على التوالي مقارنة بحبوب القمح الكاملة. وأن محتوى المكونات الغذائية المهمة للصحة في نوعي الدقيق الكامل أعلى ولا يختلف كثيرا.

ووفقا للباحثين، يحتفظ الخبز المصنوع من أنواع الدقيق الثلاثة بأقل من خمس إجمالي كمية فيتامين E الموجودة أصلا في المادة الخام (حبوب القمح). وأن تركيز فيتامين E في الدقيق ينخفض ​​مع زيادة درجة تنقيته.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • عيوب الخبز الأبيض
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء