الوطن| متابعات

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، بمديري الإدارات العامة الرقابية والمكاتب؛ لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم العمل الداخلي بالهيئة.

وشدد قادربوه على ضرورة انتهاء الإدارات العامة الرقابية من إنجاز تقريرها الرقابي ربع السنوي الرابع خلال شهر آذار من العام الحالي، وعلى ضرورة إنهاء لجانها المكلفة لكافة أعمالها خلال أسبوع من تاريخ هذا الاجتماع ليتسنى للهيئة الشروع في العمل على خطتها السنوية الجديدة.

وطالب من كافة الإدارات تحديد أولوياتها واحتياجاتها الفعلية من موظفين ولجان، حتى تتمكن كل إدارة من تحسين جودة العمل بها عن طريق الخطط المصممة من قبل الهيئة لتطوير مواردها البشرية والفنية التي تهدف إلى تقديم أداء جيد أثناء متابعة أداء الجهاز التنفيذي للدولة.

وأكد أن الهيئة شرعت في إنشاء أكاديمية للتدريب والتطوير من مهامها تأهيل العناصر البشرية بالهيئة وذلك للرفع من كفايتهم واستثمار قدراتهم في تحسين جودة العمل الرقابي أثناء متابعة الإدارات العامة الرقابية للجهات التنفيذية.

وناقش الحضور أيضاً الخطة السنوية للعام 2024م، المعتمدة من رئاسة الهيئة ومكتب التخطيط، وبحث الآلية المثلى لإنتاج تقارير موضوعية تعكس فاعلية الهيئة في متابعتها لأداء الجهات العامة بالدولة، كما تم التأكيد في على ضرورة الالتزام بمواعيد الخطة وفق الآجال المحددة وتسليم التقارير الرقابية ربع السنوية في موعدها المحدد.

وفي الختام، شدد قادربوه على التزام الإدارات باختصاصاتها المناطة بها والعمل وفق الآلية الصحيحة، لما لذلك من أثر في الحفاظ على هيبة الهيئة.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه ليبيا

إقرأ أيضاً:

“اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا

الوطن | متابعات

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي،  عبد الله اللافي، اليوم، سفير جمهورية صربيا لدى ليبيا، دراغان تودوروفيتش، وذلك بديوان المجلس، تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم بحث العديد من الملفات الخدمية المهمة.

خلال اللقاء، ناقش الطرفان ملفات متعددة تشمل الصحة، والمنح الدراسية، بالإضافة إلى عودة الشركات الصربية للعمل في مجالات البنية التحتية بليبيا، وقد أكد اللافي على أهمية تعزيز العلاقات بين ليبيا وصربيا، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت مهم لاستئناف العمل الدبلوماسي بشكل كامل من طرابلس، بما في ذلك تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات السفر.

من جهته، أعرب السفير تودوروفيتش عن تقديره لليبيا وشعبها، ناقلاً تحيات حكومته إلى الشعب الليبي والمجلس الرئاسي. كما أكد مجدداً على التزام بلاده بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون بين البلدين في المستقبل القريب.

الوسوم#اللافي المجلس الرئاسي صربيا ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا