أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، الاثنين، عن استشهاد 3 من عناصرها في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند حدود البلاد الجنوبية، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 137، وذلك منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي السياق نفسه، نعى "حزب الله" خلال ثلاثة بيانات متتالية، كل من "موسى حسن شيت، وحسين أحمد يحيى، وجهاد موسى شيت، الذين ارتقوا شهداء على طريق القدس".



وأشار الحزب، عبر بياناته، الى أن "الشهداء الثلاثة من بلدة كفركلا في جنوب لبنان"، دون أن يضيف المزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، الاثنين، أوضحت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن "العدو الاسرائيلي شن سلسلة من الغارات العنيفة على بلدة كفركلا (الحدودية) في قضاء مرجعيون".


من جهته، أكّد بيان لجماعة "حزب الله" على أن "مجاهدي المقاومة استهدفوا تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة يعرا (قرب الحدود مع لبنان) بالأسلحة المناسبة، فأصابوه إصابة مباشرة".

وأعلن "حزب الله"، في بيان آخر، عن استهدافه موقع حدب البستان، المتواجد عند الحدود اللبنانية "بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة مباشرة"، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتضامنه مع قطاع غزة المحاصر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إنه "ضرب سلسلة من الأهداف في لبنان منها مواقع عسكرية، كانت تنشط فيها جماعة حزب الله اللبنانية"؛ فيما كان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق عن إصابة خمسة من جنوده في إطلاق نار من لبنان.


وأضاف جيش الاحتلال، بأن قواته وطائراته "قصفت سلسلة من الأهداف في لبنان، منها بنى تحتية ومواقع عسكرية كان ينشط فيها حزب الله ويطلقون (هجماتهم) منها".

تجدر الإشارة، إلى أن كل من حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان، يتبادلان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفا يوميا، وذلك منذ يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله اللبنانية جنوب لبنان لبنان حزب الله جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن هجومه بالطيران الحربي مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله في حولا وكفر كلا جنوبي لبنان، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

ومن ناحيته، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إنه لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله، وفق زعمه.

وأضاف أنه لا يستخف بالثمن المتوقع لحرب مع لبنان، لكن أي ثمن تدفعه إسرائيل اليوم سيكون أقل بكثير مما ستدفعه بالمستقبل إن لم نتحرك، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي في غزة وآخر في طولكرم 
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • طيران الاحتلال يهاجم مبنيين عسكريين تابعين لحزب الله
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب