أدى حريق هائل إلى استدعاء جيش من رجال الإطفاء للسيطرة عليه في جنوب إسبانيا، حيث أجبر الناس على ترك منازلهم، وسط احتفالات ليلة رأس السنة. 

وقال عضو مجلس محلي من “ميخاس”، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الجحيم بدأ بسبب قيام أشخاص بإطلاق ألعاب نارية غير مرخصة بالقرب من ملعب للجولف. 

وشهدت المنطقة حريقين يعتبران متصلين، وتم التقاط المراحل الأولى من الحريق بالكاميرا من قبل السياح البريطانيين والمقيمين في المنطقة.

 واضطر المصطافون والسكان المحليون في المنطقة إلى إخلاء منازلهم حيث كافح كل من حرائق الغابات وأفراد خدمة الإطفاء العاديين الحريق، الذي أصبح أكثر صعوبة بسبب الرياح التي تزيد سرعتها عن 40 ميلاً في الساعة والتي كانت تهب على المنطقة الجبلية.

 وقال المسؤولون إن الحريق كان يتحرك بسرعة حوالي 100 قدم في الدقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حريق هائل جنوب أسبانيا اسبانيا ليلة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، انتظام الدراسة بكليات الجامعة في أول أيام العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي انطلق اليوم السبت 28 سبتمبر.

رئيس الجامعة يهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديد

وهنأ «دسوقي»، طلاب جامعة كفر الشيخ بالعام الدراسي الجديد، قائلًا: «بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة هيئة التدريس والجهاز الإداري بجامعة كفر الشيخ، يسعدني أنّ أرحب بكم جميعًا في رحاب جامعة كفر الشيخ، في بداية هذا العام الدراسي الجديد 2024- 2025، حيث إنّ هذه المرحلة تمثل بداية فصل جديد في رحلتكم الأكاديمية، وهي فرصة جديدة لتحقيق أحلامكم وطموحاتكم».

وأكد «دسوقي»، أنّ الجامعة حريصة على توفير سُبل الراحة لأبنائها الطلبة خلال العام الدراسي الجديد بالشكل الذى يليق بسمعة ومكانة جامعة كفر الشيخ والتي تستهدف تقديم برامج تعليمية متطورة تُلبي احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل، مضيفًا: «نحن هنا في جامعة كفر الشيخ نؤمن بقدراتكم وإمكاناتكم، ونسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة تُساعدكم على التفوق والابتكار، وتذكروا دائمًا أنّ النجاح لا يأتي إلا بالجد والاجتهاد، وأنّ كل تحدٍ يواجهكم هو فرصة للتعلم والنمو».

فتح المسارات الإبداعية أمام الطلبة في مختلف المجالات

وطالب «دسوقي»، الطلاب بالمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المتنوعة وذلك في إطار سعي الجامعة لبناء الشخصية المتكاملة للطالب، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في مختلف المجالات، مضيفا: «أتمنى لكم عامًا دراسيًا مليئًا بالإنجازات والنجاحات، وأنّ تكونوا دائمًا مصدر فخر لنا ولعائلاتكم، دعونا نبدأ هذا العام بروح من التفاؤل والعزيمة، ونعمل معًا لتحقيق أهدافنا المشتركة».

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • حريق ضخم في مختبر كيميائي بولاية جورجيا.. إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق
  • "ب2 جنية" بدء تشغيل الطفطف فى أول أيام العام الجامعي الجديد بجامعة أسيوط  
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • العاصفة هيلين تقتل 43 شخصا في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • العاصفة هيلين تقتل 33 في مسار مدمر عبر جنوب شرق أمريكا
  • نزوح 140 ألف طفل بعد قصف الاحتلال جنوب لبنان