صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المخابرات الإستونية تصدع الخطوط الروسية بسبب الهجوم الأوكراني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قوات أوكرانية على خط المواجهة مع روسيا في باخموت أ ف ب السبت 15 يوليو 2023 22 39توقعت .، والان مشاهدة التفاصيل.

المخابرات الإستونية: تصدع الخطوط الروسية بسبب...

قوات أوكرانية على خط المواجهة مع روسيا في باخموت (أ ف ب)

السبت 15 يوليو 2023 / 22:39

توقعت المخابرات الإستونية، "تصدع" الخطوط الأمامية للقوات الروسية، في ظل تقدم القوات الأوكرانية، حسب صحيفة التلغراف البريطانية.

المسؤولون الأوكرانيون يناقشون تقدم الهجوم المضاد بحذر شديد

من الصعب على القوات الأوكرانية اجتياز حقول الألغام الروسية الكثيفة

أوكرانيا على وشك تحقيق انفراج كبير مع توغلها شرقاً في هجومها المضاد، مشيراً إلى أن القوات دمرت مواقع القيادة الروسية وحققت تقدماً حول باخموت.

ولفت غروسبرغ إلى "شكاوى القيادات الروسية بشأن النقص لتناوب الجنود المنهكين وزيادة المعارضة كدليل على هذا الضغط"، معتبراً أن ذلك " يدل على أن الأوكرانيين يقتربون من تحقيق نجاح كبير".

وكان الجيش الروسي، أقال جنرالاً بعد أن اشتكى من إرهاق رجاله، في حين قتل جنرال أخر بصاروخ كروز استهدف مركز قيادة روسي في بلدة بيرديانسك الساحلية.

الهجوم المضاد"، إذ قالوا أن الهجوم "يسير بوتيرة أبطأ مما كان متوقعاً.

واستعادت أوكرانيا بعد شهرين من بدء الهجوم مساحات صغيرة فقط من الأراضي، خاصة حول باخموت وعدد قليل من القرى في منطقة زابوريجيا الجنوبية.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين، من أن روسيا تلقي بكل ثقلها في حملة لمنع قوات كييف من مواصلة هجومها المضاد.

روسيا استغلت فترة الهدوء في القتال في وقت سابق من هذا العام لإعداد مواقعها الدفاعية بشكل فعال، وحفر أميال من الخنادق وزرع مساحات واسعة من الألغام الأرضية.

ويرى دارا ماسيكوت، الباحث السياسي الأول في مؤسسة راند للأبحاث أنه "من الصعب على القوات الأوكرانية اجتياز حقول الألغام الكثيفة"، إضافة إلى "التفوق الجوي الروسي الذي يجعل من الصعب على القوات الأوكرانية استعادة الأراضي".

رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول وزوجته، خلال زيارة مفاجئة لـ #أوكرانيا، استهلها بجولة في مدينة إيربين التي تعرضت لهجمات صاروخية عنيفة استهدفت المدنيين pic.twitter.com/uppFHo76M0

— 24.ae (@20fourMedia) July 15, 2023

الجيش الروسي.

ولفتت الصحيفة إلى أن "بوتين طهر جيشه من 28 جنرالاً منذ تمرد مجموعة  فاغنر الشهر الماضي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا

وصل نظام صواريخ باتريوت الثالث المضاد للطائرات من ألمانيا إلى أوكرانيا، وأكمل طاقمه الأوكراني التدريب بنجاح في ألمانيا .
أعلن ذلك السفير الألماني لدى أوكرانيا مارتن جايجر على شبكة التواصل الاجتماعي إكس وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت .

وقال جايجر: "لقد وصل بالفعل نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا إلى أوكرانيا والذي سيعزز حماية السكان والبنية التحتية للبلاد من الطائرات والطائرات بدون طيار والصواريخ ،وفي الأشهر الأخيرة، أكمل طاقم النظام الأوكراني بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا".

يذكر أنه في 20 يونيو، أعلنت رومانيا نقل نظام باتريوت إضافي إلى أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف