كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن عددا من الإسرائيليين سجلوا أسماءهم ضمن متضرري هجوم المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، زورا، من أجل الحصول على تعويضات حكومية بشكل غير مشروع.

واستدعت هيئة "التأمين الوطني" الإسرائيلي عددا ممن سجلوا أسماءهم ضمن ضحايا "حفل الطبيعة" الموسيقي، الذي ضمن عمليات المقاومة الفلسطينية في "طوفان الأقصى"، لتكتشف أنهم لم يكونوا بين الحاضرين.





وقالت الصحيفة إن المحتالين أردوا الاستفادة من برنامج لصرف آلاف الشواكل الإسرائيلية للمتضررين، وللاعتراف بهم كضحايا "أعمال عدائية" للاستفادة من المساعدات الحكومية.
وقالت الهيئة إن الأجهزة الأمنية أطلقت سراح المحتالين بعد استجوابهم بشروط مقيدة، ولا يزال التحقيق معهم مستمرا.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قالت سلطات الاحتلال إنها ألقت القبض على عدد من الإسرائيليين الذين نزلوا إلى مستوطنات الغلاف بعد هجوم المقاومة وسرقوا عددا من سيارات القتلى أو الأسرى من المستوطنين.



وبحسب القناة العبرية 12 فقد ألقي القبض على سبعة متهمين في سرقة عشرات السيارات من مستوطنات الغلاف إثر هجوم المقاومة الفلسطينية، ودخلوا على أنهم مسؤولون عن إخلاء السيارات وقاموا بتحميل العشرات منها والفرار.

وقالت سلطات الاحتلال إن اللصوص استغلوا الوضع الأمني والقتال للدخول إلى المستوطنات، وسرقة السيارات من هناك، لكن بعد الانتباه إلى السرقات بدأت شرطة الاحتلال بتتبع المتهمين، وألقت القبض عليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال احتلال حماس غزة استيطان طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة

أكد القرار الوزاري رقم 943 لسنة 2024 على تسهيل وتبسيط إجراءات استصدار تراخيص البناء تيسيرا على المواطنين، موضحًا أنه في حالة رفض طلب رخصة البناء من حق طالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب للحصول على الترخيص أو التظلم لدى لجنة التظلمات المنصوص عليها في المادة 111 من القانون، كما نص على أنه لا يمنع نظر التظلم من إعادة التقديم للحصول على الترخيص مع سداد كل الرسوم المستحقة.

ارتفاعات البناء وفق ضوابط القانون

وفيما يتعلق بالارتفاعات المسموح بها للبناء، أشار القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية، إلى أنّه بالنسبة لارتفاعات المباني والمنشآت التي تزيد على دور أرضي و4 أدوار متكررة يقوم المركز التكنولوجي المختص بإحالة الملف خلال يومين من تاريخ وروده من الإدارة المختصة بالتخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية كاملًا بمشتملاته إلى إدارة التراخيص والتفتيش والمتابعة؛ لاتخاذ اللازم لإصدار نموذج الترخيص.

إلغاء اشتراطات البناء 

وأكدت وزارة التنمية المحلية اتخاذ عدة إجراءات؛ لتسهيل خطوات استخراج رخصة البناء والحد من أي عراقيل منها إلغاء اشتراطات البناء والعقد المشهر، وأيضًا مراجعة الجامعات لرخص البناء.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق.. وأنباء عن ضحايا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • "الشعبية": رد محور المقاومة المتكامل يبدأ مرحلة جديدة من ردع الاحتلال على طريق هزيمته
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • أميليا دبي يعلن عن إضافة أطباق مميزة جديدة إلى قائمته
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)