قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون المشروعات والإعلام، إن الوزير عقد اليوم أول اجتماعه لتحديد كل ما هو له علاقة بالـ7 سلع الإستراتيجية، وسيتم متابعتها بشكل دقيق ومستمر من كل أجهزة الدولة، فلا يتم حجبها عن التداول أو إخفائها أو عدم بيعها، وبالتالي يتم الإفصاح عن الفواتير الخاصة بها، وعن كميات السلع الموجودة وأماكن تخزينها وتسعيرها العادل.

متابعة كتابة الأسعار على السلع الإستراتيجية

وأضاف «كمال» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة» أن الأمانة الفنية لرئاسة الوزراء ولجنة فنية برئاسة وزير التموين هي من ستنظر وتتابع هذا الأمر، وأن يكون هناك لجنة رئيسية في كل محافظة، ويتم متابعة كل الفواتير، والتأكد من كل حلقات التداول وهوامش الربح المعلنة، وسترفع اللجان تقاريرها للوزير. 

وتابع، أن هناك آلية لتحديد سعر السلعة العادل، والفاتورة التي تخرج من المصنع ستحدد فيها سعر المستهلك، ومن يتعدى السعر سيتم معاقبته بمصادرة السلع وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزويد عن 2 مليون جنيه، مما سيساعد على عدم حجب السلع عن التداول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الحياة اليوم التموين سلع اسعار

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إنه تم الاجتماع مع وزير التموين ونائبه ورئيس جهاز حماية المستهلك لمناقشة ضبط الأسعار، وتشديد الرقابة على الأسواق، حتى نكون قادرين على الاطمئنان لتوافر السلع، لكن الأهم هو ضبط الأسعار، وهناك تأكيد على هذا الأمر.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي، أنه سيتم التنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة موضوع مستقبل الدعم، وكيفية التحرك فيه، حيث إننا أحلنا هذا الملف بكل توصياته للحوار الوطني، وسنرى كيف يمكن وضع تصور أكثر كفاءة ووصولًا للمواطن المستحق خلال الفترة المقبلة.

وتابع: طلبت من وزير التموين التواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، والبدء فورًا في التفكير للمستقبل فيما يخص الدعم النقدي.

مقالات مشابهة

  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • رئيس الوزراء: سيتم التنسيق مع لجنة الحوار الوطني لمناقشة مستقبل الدعم
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين