«عمان»: أصدرت دائرة الثقافة في إمارة الشارقة العدد الـ 52 من مجلة «المسرح» لشهر يناير 2024، وتضمن العدد الكثير من الموضوعات المتعلقة بالشأن المسرحي العربي عموما والخليجي بشكل خاص، وسلطت المجلة الضوء في عددها الجديد مساحة عن النشاط المسرحي في سلطنة عمان، ونشرت مادة بعنوان «جامعة صحار بسلطنة عمان ومهرجانيها المسرحيين.

. دعم ثقافي مثمر»، وتناولت فيها بشكل رئيس آخر مهرجان للجامعة، وهو مهرجان جامعة صحار للمسرحيات القصيرة، إضافة إلى النشاط المسرحي الذي تتبناه الجامعة بشكل عام.

وحفل العدد 52 من المجلة، بتقارير ورسائل ومقالات وحوارات متنوعة حول راهن «أبو الفنون» محليًا وعربيًا.

وفي «قراءات» كتب خالد رسلان عن مسرحية «الناموس» أحدث أعمال المخرج الإماراتي محمد العامري التي قدمت أخيرًا، وتناول الحسام محيي الدين عرض «الأشجار ترقص أحيانًا» للمخرج السوري أسامة حلال، بينما كتبت إكرام الزقلي عن «أغنية الرجل الطيب» للمخرج العراقي مهند كريم، وقرأ جمال عياد «نون» للمخرجة الأردنية مجد القصص، وكتبت آنا عكاش عن «السحر الخفي لأعمدة المجتمع» للمخرج المصري أحمد العطار، وكتب حسام المسعدي عن «رهاب» للمخرج التونسي مؤيد غزواني، وكتب صبري حافظ عن «أنتيجون في الأمازون» للمخرج السويسري ميلو راو، وتناول أحمد عبدالرزاق مسرحية «زوجة بالونكو» للمخرجة الكرواتية إيفا دراجان.

وفي «حوار» نشرت مقابلة مع المخرج والباحث المسرحي السوداني سعد يوسف عبيد، تطرق من خلالها إلى بدايات تجربته الفنية وماضي وحاضر المسرح في بلاده.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد"

افتتح الفنان محمد صبحي مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"، وحقق العرض نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا، ورُفعت لافتة " كامل العدد " في كل الليالي التي عرضت فيها المسرحية لمدة أسبوعين من عرضها.

يواصل الفنان محمد صبحي وفرقته " استديو الممثل " تقديم " فارس يكشف المستور " خلال أيام: (الخميس والجمعة والسبت والأحد) من كل أسبوع، ويبدأ عرض المسرحية في الساعة السابعة مساء علي مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل .

مسرحية "فارس يكشف المستور" كوميدية غنائية استعراضية بطولة النجم محمد صبحي، ويشاركه البطولة ميرنا وليد، كمال عطية، رحاب حسين، أنجيلكا أيمن، ليلي فوزي، داليدا، مصطفي يوسف، محمد شوقي، لمياء عرابي، داليا نبيل، مايكل ويليام، محمود أبوهيبة، حلمي جلال، محمد عبدالمعطي، علاء فؤاد، جمال عبد الناصر، وليد هاني، والأطفال: مريم شريف، ريماس الخطيب، لمار عواد، بلال محمد .

مسرحية «فارس يكشف المستور» كوميدية غنائية استعراضية، تأليف وإخراج محمد صبحي، وشارك في كتابتها أيمن فتيحة، والديكورات لمحمد الغرباوي، أما الأشعار فكتبها عبدالله حسن، والموسيقي والألحان  لشريف حمدان، وتصميم الأفيش والدعاية أحمد نور الدين .

مقالات مشابهة

  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • المخرج عمرو عابدين لـ نيللي: تستحقين كل الحب
  • “ثقافية الشارقة” تصدر العدد الـ 326 من مجلة الرافد
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • "أزمة الحداثة وتحولاتها" في العدد الجديد من مجلة مصر المحروسة
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد"
  • العـدد مـئتـــان وتسعة وأربعون من مجلة فيلي
  • غداً... مهرجان المسرح العماني يختتم عروضه ويعلن عن الفرق الفائزة
  • 4 ورش للإخراج المسرحي بمهرجان آفاق تنطلق السبت المقبل
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان