مراكز شبابية مجهزة على مستوى عالٍ، وملاعب كرة قدم وتدشين برامج وأنشطة ثقافية للنشء، كانت هى الهدية التى قدمتها مبادرة «حياة كريمة» لمدينة شربين وعدد من القرى بالدقهلية، حيث عملت المبادرة على الارتقاء بالمستوى الرياضى للسكان من خلال توفير احتياجاتهم، ولم تتوقف عند هذا الحد بل امتدت لتشمل جميع الجوانب الصحية للسكان.

وقال سامى السودانى، ابن الضهرية، إن قطاع الشباب والرياضة شهد تغيرات جذرية من خلال مبادرة حياة كريمة التى تمكنت من تطوير الملاعب وتجديدها، والعمل على تنمية مراكز الشباب فى قرى حياة كريمة بـ«شربين» من خلال تقديم تنمية شاملة سواء فى المبانى والمعدات الموجودة فى المراكز أو من خلال زيادة وعى الشباب عن طريق لقاءات وتوعية مستمرة، والنهضة التى تشهدها مراكز الشباب أنها بمثابة «دفعة للأمام لشباب مصر».

وأشار إلى أن «حياة كريمة» جاءت كنجدة للمواطنين، وأخرجتهم إلى النور بتقدم ملحوظ واهتمام كبير بمراكز الشباب والرياضة فى مختلف قرى شربين، منها الضهرية والحصص وغيرها من القرى التى عاشت سنوات من الإهمال، منوهاً بأن المبادرة دفعة للأمام لشباب مصر» بعدما تم بناء وتشييد مراكز وملاعب خماسية على نظام وطراز متطور، وإحلال وتجديد القديم الموجود.

وأكد أن سكان القرى يعيشون حالة من الاهتمام الصحى والطبى بالمستشفيات ووحدات تقديم الرعاية، بعد أن أولت «حياة كريمة» أهمية وأولوية قصوى لذلك القطاع من خلال مستشفيات جديدة ووحدات صحية شاملة كل التخصصات الطبية وعلى أعلى جودة ومستوى، لتقدم رعاية صحية متكاملة للمواطنين.

وأشار إلى أن قطاع الصحة فى شربين بفضل حياة كريمة تغير بشكل جذرى، من أجل تقديم خدمة تتماشى مع تطور مصر، وظهر ذلك بوضوح، وتابع: «كمواطنين من شربين والقرى المجاورة لها استفدنا بشكل كبير وملحوظ فى القطاع الطبى، يكفى أن كل التخصصات أصبحت متوافرة وبالأخص فى القرى التى كانت فى أشد الحاجة لتلك الخدمات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة شربين محافظة الدقهلية قطاع الصحة حیاة کریمة من خلال

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلة طبية مجانية في قرية الحلفاية التابعة لإدارة نجع حمادي الصحية بقنا، للكشف على المواطنين لمدة يومين، وتشمل التحاليل والفحوصات الطبية وصرف الأدوية. 

التخصصات الطبية 

وضمت قافلة حياة كريمة في محافظة قنا، عدد من التخصصات الطبية المختلفة، منها على سبيل المثال: الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة.

نقل الحالات إلى رعاية طبية 

كما تقوم المبادرة بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج المجاني. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • مطالب «المجالس القومية» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار وتوسيع «حياة كريمة»
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • الإهمال الطبي يُحطم حياة الحاجة هوايدة: عام كامل قعيدة بالفراش
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا