أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عن تدمير 71 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، من طرف مقاتلي القسام،خلال الأيام الأربعة الماضية. 

وأضاف أبو عبيدة، في بيان صحفي، أن "مقاتلي القسام قتلوا 16 جنديا إسرائيليا وأصابوا العشرات بجروح متفاوتة، ونفذوا 42 مهمة عسكرية أوقعت عددا من الجنود قتلى وجرحى".



وتابع الناطق العسكري باسم كتائب القسام، بأنه "خلال تلك المهام تم استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معها من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لها".

وفي السياق نفسه، أكد أبو عبيدة، أن "كتائب القسام فجّرت منزلين ونفقين في جنود العدو، كما فجرت حقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة إلى عمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع، وأسقطت طائرتي استطلاع واستولت على طائرة درون أخرى".

وأردف: "كما دكت مدفعية القسام مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال بقطاع غزة، وأمطرت مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ المقادمة 90".


تجدر الإشارة، إلى أنه لليوم الـ87 يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة المحاصر، حيث كثف الاحتلال القصف الجوي والمدفعي على مختلف مناطق القطاع، ولا سيما الوسط والجنوب، مع استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال.

وسجل سقوط عدد من الشهداء، بينهم أطفال في خانيونس، بعد قصف عدد من المنازل، والأحياء السكنية في المدينة، فيما تجدد القصف المدفعي من زوارق الاحتلال الحربية غرب منطقة الزوايدة وسط القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أبو عبيدة غزة فلسطين غزة أبو عبيدة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الكيان يعترف باصابة قواعد عسكرية مهمة 

وقالت إذاعة العدو الإسرائيلي ..ان الصواريخ الإيرانية أصابات قواعد جيش الاحتلال المستهدفة
وان الصواريخ الإيرانية دمرت مبان ومشاغل صيانة للطائرات الحربية في القواعد الجوية الإسرائيلية
ورغم التعتيم الاعلامي الكبير الذي فرضه الكيان على وسائل الاعلام الى ان مرواقبون اشاروا الى ان الحصيلة الاولية تُؤكِّد مَقتَل 123 وَجرِح 386 مِن جُنُود الاحْتلال الغاصب أَثنَاء تواجدهم فِي القواعد والْمقرَّات العسْكريَّة المسْتهْدفة فِي هُجُوم الحرس اَلثوْرِي الإيرانيِّ.
وكان اعلن حرس الثورة الاسلامية استهداف اهداف عسكرية وامنية تابعة للكيان الصهيوني في قلب فلسطين المحتلة وذلك ردا على استشهاد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله واللواء عباس نيلفروشان.
وكتبت صواريخ ايران الفرط صوتية التاريخ خلال وصولها في 10 دقائق الی أهدافها في الاراضي المحتلة، عابرة من فوق البوارج الاميركية الحارسة لأمن كيان الاحتلال الاسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • الكيان يعترف باصابة قواعد عسكرية مهمة 
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • عام من العدوان على غزة.. تدمير وتجويع وتهجير
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال