الوطن:
2024-07-01@23:55:19 GMT

«أنت الحياة» تدخل الفرحة على قلوب أبناء كفر الشخ

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

«أنت الحياة» تدخل الفرحة على قلوب أبناء كفر الشخ

طرق طويلة وغير ممهدة كانت تقطعها هدى أحمد، ربة منزل، من منزلها الكائن فى قرية الزعفران التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، ليحصل أطفالها على جلسات بخار أو حقن لوعكة صحية أو نزلة برد شديدة، فكانت تنتظر حتى الصباح لتتمكن من العودة إلى محل سكنها، تتكرر تلك الرحلة بشكل دورى على مدار الشهر، ولطالما كانت تحلم الأم بتوفير عيادة طبية فى قريتها.

حرصت «حياة كريمة» على إدخال السرور على أهالى قرى كفر الشيخ بإطلاق مبادرة «أنت الحياة» التى وصلت إلى عدد من القرى خلال الفترة الماضية، وذلك لتقديم أنشطة توعوية للأطفال والسيدات والكبار، فضلاً عن القوافل الطبية.

تقول «هدى» لـ«الوطن»: «حياة كريمة مفرحة قلوبنا دايماً وكل فترة تطلق لينا مبادرة جديدة زى «أنت الحياة» اللى وصلت لنا فى قرى وعزب محدش يسمع عنها، وقدمت لنا خدمات كثيرة، ومنها الخدمات الطبية اللى الكل فى احتياج لها»، وتضيف «هدى»: «ولادى كانوا تعبانين وأرهقنى المشوار وكنت مش عارفة أعمل إيه، وعرفت إنّ مؤسسة حياة كريمة منظمة فى القرية مبادرة جديدة اسمها (أنت الحياة)، بتوفر قوافل طبية وعلاجية بالمجان، رحت كشفت على ولادى وأخدت العلاج وما دفعتش جنيه واحد».

لا تتوقف فعاليات «حياة كريمة» على تقديم الخدمات الصحية، بل سعت إلى إدخال السرور على قلوب الأطفال، وبحسب «هدى»: «المبادرة دايماً بتفرحنا، خصوصاً الأسر الأولى بالرعاية، وذوى الاحتياجات الخاصة، وعايزة أشكر كل الناس اللى فيها».

تابعت: «تضمنت فعاليات المبادرة على مدار 6 أيام متواصلة العديد من الأنشطة التوعوية، وإطلاق قوافل طبية، وقوافل توعية نفسية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل وأنشطة ثقافية، وجلسات توعوية للسيدات، وورش حكى للأطفال، ومسابقات رياضية، فضلاً عن تنظيم ملتقى للتوظيف ومساعدات للغارمين، واستخراج بطاقات الرقم القومى».

اختتمت «هدى» حديثها، قائلة: «(حياة كريمة) دائماً ما تُدخل السرور على المصريين بمبادراتها المتنوعة التى تستهدف الأسر الأولى بالرعاية، وذوى الاحتياجات الخاصة، وأشكر الرئيس السيسى على إطلاقه للمبادرة والقائمين عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة حیاة کریمة أنت الحیاة

إقرأ أيضاً:

الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الأعمال الجارية للإنتهاء من المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية أو بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة بقطاع الطرق ، لافتاً إلى أنه تم تكليف مسئولى الجهات المعنية لإستكمال البانوراما الحضارية لمنظومة التطوير والتجميل بمختلف المراكز والمدن.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، ودفع عجلة الوتيرة فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق والنقل بالمحافظة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم العمل على قدم وساق حيث تم الإنتهاء بنسبة 100 % من أعمال الخطة الإستثمارية للرصف للعام المالى الحالى 2023/2024 ، والتى يصل إجمالى أطوالها إلى 50 كم ، وبإعتمادات 131.5 مليون جنيه ، مشيراً إلى أنه بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو إبراهيم سليمان فقد تم الإنتهاء من رصف شارع السوق بالمدينة بطول 1 كم بعد أن تم تفريغه من العشوائيات والإشغالات منذ أيام لتسهيل الحركة أمام المارة والمركبات من أهالى المدينة السياحية .

مقالات مشابهة

  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)