علقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، على تصريحات وزراء الاحتلال الإسرائيلي بشأن تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة.

وقالت الجهاد الإسلامي في بيان لها عبر صفحتها على تليجرام، إن تصريحات قادة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتهجير شعبنا في قطاع غزة، والبحث عن بلدان لتهجيرهم إليها، هي جرائم حرب متمادية تؤكد على أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو حرب إبادة بحق وجود الشعب الفلسطيني في وطنه.

وأضافت الجهاد الإسلامي، أننا نعيد التأكيد على أن الصمت على هذه الممارسات إسرائيلية يعني تشجيعاً ضمنياً للاحتلال على المضي في أجندته المجرمة، التي لن تقتصر على غزة وحدها، على حساب الأمن القومي العربي، وما يعنيه ذلك من خطر مؤكد على استقرار بلدان المنطقة كافة.

وحملت حركة الجهاد الإسلامي الولايات المتحدة مسؤولية هذه التصريحات وتشجيع الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذها من خلال ابتداع مصطلح "التهجير الطوعي"، وما يعنيه ذلك من منح الاحتلال الإسرائيلي الوقت والسلاح اللازمين لتدمير كل مناحي الحياة في غزة لكي يصبح التهجير هو الخيار الوحيد.

كما أكدت على أنها مستمرة في مواجهة حرب الاستئصال والتهجير هذه، وأنها نتاهن على وعي شعبنا وبسالة المقاومين في الميدان لإفشال هذه المخططات الإجرامية.

حماس: تصريحات وزراء إسرائيل عن تهجير شعب غزة "أحلام يقظة" الرئاسة الفلسطينية عن تهجير سكان غزة: استكمال لوعد بلفور

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة الجهاد الإسلامي فلسطين الاحتلال الاسرائيلي غزة قطاع غزة تهجير الشعب الفلسطيني التهجير الولايات المتحدة الاحتلال الإسرائیلی الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى سكان القرى اللبنانية

وجه المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، يوم السبت، نداءً إلى سكان القرى اللبنانية الذين أخلوا منازلهم حفاظًا على سلامتهم، وذلك في ظل استمرار الغارات الجوية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على مناطق متعددة في لبنان.

تفاصيل النداء

أعلن أفيخاي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) أن الغارات الجوية لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى ضرورة عدم العودة إلى المنازل حتى إشعار آخر. وقال:

"غارات الجيش مستمرة، ومن أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلاتكم، لا تعودوا إلى المنازل حتى إشعار آخر."

التصعيد العسكري والنتائج الإنسانية

هذا النداء يأتي في سياق تصعيد عسكري متواصل بين إسرائيل وحزب الله، حيث أعلنت الأمم المتحدة في 25 سبتمبر 2024 عن نزوح أكثر من 90 ألف شخص نتيجة الغارات الإسرائيلية المتزايدة. 

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، فإن عدد النازحين الجدد ينضم إلى أكثر من 111 ألف شخص قد فروا منذ بداية التصعيد في 8 أكتوبر 2023، ليصل إجمالي عدد النازحين اللبنانيين إلى أكثر من 200 ألف شخص.

الأعداد المتزايدة للاعتداءات

في تقرير لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية، تم تسجيل 153 غارة جوية على الأراضي اللبنانية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الاعتداءات الإسرائيلية إلى 8967 اعتداء. كما أعلن التقرير عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 2011 شهيدًا و9535 جريحًا منذ بداية الأحداث.

وضع النازحين ومراكز الإيواء

أشار التقرير إلى فتح 931 مركزًا لاستقبال النازحين، حيث وصلت 711 مركزًا إلى الحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية. 

وقد تم تسجيل 172،100 نازح في مراكز الإيواء. في هذا الإطار، وزعت الهيئة العليا للإغاثة 18739 فراشًا وأغطية للنازحين، بالإضافة إلى 2464 صندوق مياه للشرب في بيروت.

التحديات الإنسانية

تزداد معاناة النازحين بسبب الظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهونها. يعاني الكثير من الأشخاص من نقص في المواد الغذائية، المأوى، والرعاية الصحية. 

هذا الوضع يتطلب استجابة عاجلة من الجهات المعنية على المستويين المحلي والدولي لضمان توفير الدعم اللازم للمتضررين.

مقالات مشابهة

  • مراقِبة بالجيش الإسرائيلي: في 7 أكتوبر أخبرنا رؤساءنا أننا على وشك الموت
  • نداء عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى سكان القرى اللبنانية
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • عاجل.. مروحية تنقل قتلى وجرحي من الجنود الإسرائيليين.. وبيان هام من الجيش اللبناني
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية