اتهمت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية باغتيال مقاوم فلسطيني مساء أمس الأحد.

وقالت الكتيبة في بيان اليوم الاثنين "منذ معركة بأس جنين والأجهزة الأمنية تلاحق المقاومين في جنين وتصادر سلاحهم، بل وتطلق النار المباشر باتجاههم، وأمس فوجئنا بقتل الأجهزة الأمنية الشاب المجاهد ابن كتيبة برقين أحمد هاشم عبيدي، كما قتلت وبدم بارد قبله الشاب بهاء الكعكبان والطفلة سديل تركمان، وقدمت حججا واهية لا تمت للواقع بصلة".

وأضافت أن فصائل المقاومة في جنين تتجنب الصدام مع عناصر السلطة الفلسطينية، لكنهم لم يتوقفوا عن ملاحقة المقاومين وإطلاق النار عليهم.

ودعت الكتيبة أهالي مدينة ومخيم جنين إلى المشاركة في مسيرة حاشدة الليلة بمدينة جنين وفاء لدماء الشهداء القادة ونصرة للمقاومة وقطاع غزة.

وظهر اليوم الاثنين، شيع أهالي برقين جثمان الشاب أحمد عبيدي عضو كتيبة برقين التابعة لسرايا القدس وأحد المطلوبين لقوات الاحتلال، والذي قتل برصاص أجهزة أمن السلطة.

وقال شهود عيان إن أفرادا من الأجهزة الأمنية نصبوا كمينا لسيارة تقل 4 مقاومين في الشارع الالتفافي شمال شرق جنين وأطلقوا عليهم النار، مما أدى إلى مقتل عبيدي وإصابة زملائه الثلاثة.

تغطية صحفية: تشييع جثمان الشاب أحمد هاشم عبيدي في برقين الذي قتل برصاص الأجهزة الأمنية الفلسطينية في جنين، الليلة الماضية. pic.twitter.com/Qw54gJVlLZ

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) January 1, 2024

وظهر اسم "كتيبة جنين" لأول مرة في سبتمبر/أيلول 2021، وذلك في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، للدفاع عن الأسرى الستة الذين استطاعوا انتزاع حريتهم من سجن جلبوع الإسرائيلي، وبعد ذلك نشطت في الدفاع عن مدينة جنين ضد أي اقتحام لقوات الاحتلال، ثم انتشرت نشاطاتها وشملت مدنا أخرى.

ويشهد مخيم جنين منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي زيادة في اقتحامات قوات الاحتلال، إضافة إلى استخدام إسرائيل طرقا غير معهودة في استهداف المقاتلين.

وتسببت الاقتحامات المتكررة وشبه اليومية للمخيم -والتي كان آخرها أمس الأحد- في تقييد حركة المقاومة داخله، والتي تتمثل في "كتيبة جنين" وغيرها من الأجنحة العسكرية للأحزاب السياسية الناشطة داخل المخيم، مثل كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد عز الدين القسام.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة کتیبة جنین

إقرأ أيضاً:

إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت إل جي أول سلسلة من المطابخ المدمجة في السوق المصري، والتي تأتي بتصميمات عصرية وأحدث التقنيات التكنولوجية. 


تتضمن هذه المجموعة الجديدة من المطابخ المدمجة أجهزة متعددة مثل الفرن المدمج، البوتاجاز، والشفاط، التي تم تصميمها لتقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة للمستهلك المصري. 


تم تجهيز أفران إل جي بوظائف طهي مبرمجة خصيصًا لتحضير المأكولات العربية، مما يسهل تجربة الطهي. وتأتي هذه الأفران مع ميزة الاتصال الذكي عبر تطبيق **ThinQ**، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى وصفات مخصصة وتجربة طهي أكثر تنوعًا وابتكارًا.


قال بيلي كيم، المدير التنفيذي لشركة إل جي مصر ان الأجهزة الجديدة تمثل نقلة نوعية في صناعة الأجهزة المنزلية.
قدر محمد حفني مدير منتجات الأجهزة المنزلية في شركة إل جي مصر، حجم سوق الأجهزة المنزلية عالميا بنحو 60 مليار دولار سنويا، موضحا أن أجهزة الطهي تستحوذ علي 59% من مبيعاتها ما يعادل 35 مليار دولار، بينما يصل بحجم السوق في منطقة الشرق الأوسط إلي 2.7 مليار دولار.


وقال حفني إن شركته تستهدف الاستحواذ علي 10% من مبيعات أجهزة المطبخ البلت إن (البوتاجازات والأفران والشفاطات) بمصر خلال العام المقبل علي أن ترتفع هذه النسبة إلي 15% في 2026.


وكشف عن اعتزام إل جي التوسع في طرح مقاسات جديدة من الأفران والبوتاجازات البلت إن خلال العام القادم، وإضافة منتجات أخري جديدة مثل الميكرويف والثلاجات البلت إن.
 

مقالات مشابهة

  • لماذا قد يكون Wi-Fi بطيئًا وكيفية إصلاحه
  • الأجهزة الأمنية تنفي تعدي بلطجي على رئيس حي الدقي
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • شاب يـضـرم النار في جسده وسط منزل أسرته
  • إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي
  • تجديد حبس عامل لاتهامه بقتل زوجته وآخر في المرج
  • مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • لم أشاهد مثل ذلك من قبل.. الكشف عن طريقة تفخيخ أجهزة حزب الله
  • اتفاق بين السلطة الفلسطـ.ـينية والاحتلال لتفكيك العبوات التي يزرعها المقاومون في الضفة الغربية