الثورة نت../

واصلت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في اليوم الأول من العام 2024 التحاماتها البطولية مع جيش العدو الصهيوني وآلياته، في قطاع غزة.

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام، بعد وابلٍ من الصواريخ افتتحت به العام الجديد ودكت تل أبيب، تمكن مجاهدو “كتائب القسام” من قنص جنود العدو الصهيوني واستهداف آلياته بالقذائف المناسبة، والاستيلاء على الطائرات المسيرة التي يسخرها الاحتلال لأعمال التجسس بغزة.

وأعلنت “كتائب القسام” في بلاغ عسكري صادر عنها: أنها تمكنت من الاستيلاء على طائرة “درون” صهيونية كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة، وبثت مشاهد مصورة.

وقالت “كتائب القسام” إنّ مجاهديها تمكنوا من دك حشودات العدو بقذائف الهاون غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما بثت مشاهد مصورة للعملية.

واعلنت “كتائب القسام” أنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” في “القرارة” في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل فخخ مسبقا بعد أن تحصن فيه جنود العدو، وأوقعوهم قتلى وجرحى شمال خان يونس.

ونوهت “كتائب القسام” إلى أنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف ثلاثة جنود صهاينة في منطقة القرارة شمال خان يونس بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضافت أنها فجرت فتحة نفق مفخخة في قوة صهيونية راجلة في القرارة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وافتتحت “كتائب القسام” العام الجديد 2024 بدك مدينة “تل أبيب” وضواحيها وسط الكيان الصهيوني(فلسطين المحتلة) بوابل من الصواريخ.

وشهد قطاع غزة تكبيرات وتهليلات لحظة إطلاق “كتائب القسام” رشقة من صواريخها صوب ما يسمى بـ “تل أبيب” ومحيطها.

بدورها ، قالت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها استهدفت آليتين عسكريتين بقذائف الـ “RPG”في محور التفاح شرق مدينة غزة.

وأضافت السرايا في بيان لها، اليوم الإثنين، أنها استهدفت ناقلة جند بقذيفة “التاندوم” في محور التقدم بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت إنها قصفت تجمعًا لجنود وآليات العدو الصهيوني بصواريخ (بدر1) في منطقة التقدم شرق مخيم البريج.

وعرضت سرايا القدس مشاهد من العملية النوعية التي نفذتها باستهداف موضع القيادة والسيطرة للاحتلال في أرض أبو عريبان جنوب محور الزيتون.

وقالت إن مقاتليها منذ ساعات الفجر الأولى لليوم الإثنين، يخوضون مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس.وبثت مشاهد من حمم الهاون التي دك بها أبطال سلاح المدفعية في سرايا القدس المواقع العسكرية والتحشدات في محاور التقدم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة إلى 41 ألفا و586 قتيلا، بالإضافة لـ 96 ألفا و210 مصابا بجروح متفاوتة، منذ  7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وفي آخر تطورات اليوم، “شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الأحد غارات على شمالي قطاع غزة ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين، فيما انتشل الدفاع المدني الفلسطيني في غزة جثث 3 قتلى وعدد من الإصابات من شقة سكنية قصفتها إسرائيل عند مفترق الشعبية وسط غزة”.

و”استهدفت الغارات الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا شمال القطاع، مخلفة قتيلين وعدة إصابات بين المدنيين، كما قتل فلسطيني جراء قصف إسرائيلي على المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة”.

و”شنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مدينة رفح، تسببت في دمار للمنازل، في وقت واصلت القوات الإسرائيلية نسف المربعات السكنية في مخيم النصيرات ومهاجمة المناطق المأهولة والمنازل في حي الدرج، ومخيم جباليا ودير البلح، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال غرب النصيرات وسط القطاع، وشارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال وكبار السن”.

في السياق، أعلنت فصائل عراقية مسلحة، “توجيه ضربتين استهدفتا “مواقع حيوية” في مدينة إيلات جنوب إسرائيل بالطائرات المسيرة”.

وقالت مجموعات تطلق على نفسها ” المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد 29-9-2024 هدفا حيويا في ام الرشراش “ايلات” بأراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير”.

وأكدت “المقاومة الإسلامية في العراق”، استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وفي الضفة، أصيب ثلاثة فلسطينيين واعتقل آخر، الأحد، إثر مواجهات مع قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس.

وبموازاة حربه على قطاع غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم، ما أدى إلى مقتل 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و900، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو الصهيوني يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض