أحرزت الأستاذة الروسية، فالنتينا غونينا، لقب بطلة العالم بالشطرنج الخاطف، في البطولة التي جرت بمدينة سمرقند الأوزبكية، بينما توج الأستاذ النرويجي ماغنوس كارلسن بـ"ثنائية ذهبية".

ونجحت الروسية في الفوز على منافستها الأوكرانية أنا موزيتشكو في الجولة الأخيرة، لتحصد 14 نقطة خلال 17 جولة، وتصبح بعيدة المنال عن أقرب ملاحقاتها، في البطولة التي جرت بمدينة سمرقند خلال الفترة من 26 إلى 30 ديسمبر الماضي، وبلغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار.

Photos from the closing ceremony of the FIDE World Rapid and Blitz Championships by ???? Lennart Ootes. #RapidBlitzpic.twitter.com/1Ah5qqbbsl

— International Chess Federation (@FIDE_chess) December 30, 2023

وتوجت فالنتينا غونينا بلقب بطلة العالم للشطرنج السريع أو الخاطف "Blitz"والخاطف للمرة الثانية في تاريخها، بعد الأولى عام 2012، وهي أيضا بطلة روسيا خمس مرات، وبطلة أوروبا في الشطرنج ثلاث مرات.

أما في فئة الرجال، فقد احتفظ الأستاذ النرويجي ماغنوس كارلسن بلقب بطل العالم للشطرنج السريع "Blitz"، ليفوز للمرة السابعة في تاريخه بهذا اللقب.

كما دافع النجم النرويجي بنجاح عن لقب بطل العالم للشطرنج السريع "Rapid" أيضا، في البطولة التي استضافتها مدينة سمرقند في وقت سابق كذلك، أي أن ماغنوس كارلسن توج بـ"ثنائية ذهبية" في بطولة العالم للشطرنج السريع والهجوم الخاطف للعام الثاني على التوالي، والرابع في مسيرته حتى الآن.

The FIDE World Rapid and Blitz Championships have concluded with the closing ceremony! #RapidBlitz

Congratulations to the champions:
???????? Magnus Carlsen ???????? | Rapid and Blitz - Open
???? Anastasia Bodnaruk | Rapid - Women
???? Valentina Gunina | Blitz - Women

???? Anastasia Korolkova pic.twitter.com/DbzQXEBnpe

— International Chess Federation (@FIDE_chess) December 30, 2023

يذكر أن الاتحاد الدولي للشطرنج، مدد في نوفمبر الماضي، الإذن للاعبي الشطرنج الروس والبيلاروس بالمنافسة تحت علم المنظمة في وضع محايد وسيستمر حتى 1 يناير 2025.

المصدر: "interfax.ru" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شطرنج

إقرأ أيضاً:

عن 68 عاماً..رحيل بطلة "لن أعيش في جلباب أبي" ناهد رشدي

توفيت اليوم السبت، في يوم ميلادها، الممثلة ناهد رشدي عن 68 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلنته ابنتها دينا سعد عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، التي كتبت "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الجنازة ستقام عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة. ناهد رشدي 

ولدت ناهد رشدي، من  14 سبتمبر( أيلول) 1956، وتخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في 1982، واكتسبت شهرتها بعد مشاركتها في عدد من المسلسلات التلفزيونية.
وكان من أبرز أعمالها، مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي جسدت فيه دور سنية مع الراحل نور الشريف. وفي رصيد رشدي أكثر من 84 عملاً درامياً مثل أرابيسك، وهوانم غاردن سيتي، وبدون ذكر أسماء، وواحة الغروب، وفيلم الكف، والحب وأشياء أخرى، وغيرها. 

رحيل نجمة "لن أعيش في جلباب أبي"، الفنانة المصرية #ناهد_رشدي، عن عمر يناهز 68 عاماً بعد صراع مع المرض، وذلك بحسب ما أعلنت ابنتها #دينا_سعد عبر حسابها على "فيس بوك"، إذ كتبت "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله" pic.twitter.com/CwcTHBIh1h

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • بطريق “هويهو” يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • بطريق "هويهو" يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا 
  • مهرجان البدر يستعرض فن صناعة الورق السمرقندي
  • «مهرجان البدر».. روحانيات «المالد» وورق سمرقندي
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لفاغنر الروسية لتهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع
  • هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • المجلس الرئاسي البوسني: الإبادة الجماعية بغزة أكبر عار للعالم
  • عن 68 عاماً..رحيل بطلة "لن أعيش في جلباب أبي" ناهد رشدي