نظم مكتب محافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، برنامج "نهج تنفيذ الاستراتيجية العمرانية لمحافظة جنوب الباطنة"

وقال المهندس عبداللطيف الصائغ نائب المدير التنفيذي للاستراتيجية العمرانية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني": إن البرنامج يهدف إلى تبسيط الإجراءات وحلحلة التحديات التي تواجه المؤسسات في سبيل تنفيذ رؤية «عمان 2040» والاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية، وتحديد المشاريع التي تركز عليها البنية الأساسية والإنمائية بالمحافظات المختلفة، والوصول بالرؤية ومستهدفاتها إلى الأهداف المرجوة.

"

وقدمت المهندسة نجلاء الصبحية عرضا مرئيا حول ملامح الاستراتيجية الوطنية العمرانية لمحافظة جنوب الباطنة والبرامج التنفيذية والتخطيطية والمشاريع المرتبطة بها.

وتم تقديم عدد من أوراق العمل، منها ورقة حول تحقيق النمو والازدهار قدمها مصطفى بن مبارك القاسمي مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية «عمان 2040» بمكتب محافظ جنوب الباطنة، وورقة حول محور"الإدارة البيئية - التراث الطبيعي والثقافي" قدمتها نوال بنت خميس المنذرية رئيسة قسم ضبط الجودة بمكتب محافظ جنوب الباطنة، وورقة بعنوان "منظومة نقل فعالة " قدمها أحمد بن محمد الذهلي مدير دائرة تطوير الخدمات ببلدية المحافظة وورقة أخرى حول "منظومة البنية الأساسية الفعالة" قدمها المهندس علي بن حسن المجيني مدير دائرة المشاريع ببلدية المحافظة وورقة حول تحقيق "التنمية العمرانية الاستراتيجية" قدمها بدر بن سالم السيابي رئيس قسم التخطيط والإحصاء بمكتب المحافظ وورقة بعنوان "إدارة الموارد الطبيعية، الأمن الغذائي، الموارد المعدنية، الموارد المالية " قدمها المهندس أحمد بن عبدالله المعولي مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية محافظة جنوب الباطنة.

وخرج البرنامج بعدد من التوصيات لمتابعة تنفيذ المشاريع التي تم طرحها ومناقشتها، كما تم التوقيع على وثيقة الاستراتيجية العمرانية بمحافظة جنوب الباطنة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور محمد بن علي بن محمد المطوع وكيل الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني وسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جنوب الباطنة

إقرأ أيضاً:

رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في جنوب السودان نقلا عن مرسوم رئاسي أن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت أقال رئيس المخابرات الذي خدم لفترة طويلة في البلاد وعيّن مكانه أحد المقربين الموثوقين.

جاءت إقالة أكول كور كوك، الذي ترأس مكتب الأمن الداخلي المثير للجدل التابع لجهاز الأمن الوطني منذ انفصال البلاد عن السودان في عام 2011، بعد أسابيع من إعلان الحكومة الانتقالية تأجيلا آخر للانتخابات.

وأعلن مكتب الرئيس سلفاكير الشهر الماضي عن تمديد الفترة الانتقالية لمدة عامين وتأجيل الانتخابات للمرة الثانية بعد تأجيلها في عام 2022، مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة وشركاء دوليين آخرين في عملية السلام بالبلاد.

وكانت جماعات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش حذرت من أن سلطات جهاز الأمن الوطني السرية مفرطة وتعمل دون عقاب ضد المجتمع المدني والناشطين الذين يتحدون الحكومة.

ويقول محللون إن قرار إقالة رئيس المخابرات، الذي أُعلن عنه في وقت متأخر أمس الأربعاء، يعكس صراعًا على السلطة على أعلى المستويات في الحكومة.

وقال بوبويا جيمس محلل السياسات والأمن لرويترز "كان هناك الكثير من الحسابات فيما يتعلق بما يجب فعله مع أكول كور. الرئيس لا يريد أن تتسبب قرارات سريعة للغاية في حدوث مشكلة للأمن القومي".

وأضاف جيمس "الآن، مع تمديد اتفاق السلام، سيرغب (سلفاكير) في تعزيز سلطته من خلال البدء في جلب الموالين" إلى الحكومة.

ورئيس المخابرات الجديد أكيك تونج أليو هو حليف مقرب من الرئيس.

وأنهى جنوب السودان 5 سنوات من الحرب الأهلية في عام 2018، لكن الخلافات بين سلفاكير ونائبه رياك مشار الذي قاد الصراع، خلقت عقبات رئيسية أمام استكمال عملية السلام.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين
  • مقتل جندي لبناني وإصابة أخر جراء قصف الاحتلال أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ في جنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا عن الاكتتاب النوعي في أسهمها بمحافظة جنوب الباطنة
  • نائبة وزيرة التضامن تستعرض أهمية اللجنة العليا فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق
  • نائبة وزيرة التضامن تتابع تنفيذ «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة ‏الفساد» ‏
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد