RT Arabic:
2024-09-18@23:46:21 GMT

مصر.. الزعيم عادل إمام يقاضي مصلحة الضرائب

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

مصر.. الزعيم عادل إمام يقاضي مصلحة الضرائب

قضت محكمة مصرية بإحالة دعوى الفنان عادل إمام التي تطالب بوقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب، والتي قدرت مبالغ قيمتها 6.4 مليون جنيه، لدائرة 28 ضرائب للاختصاص بسبب قيمة المبلغ.

وقضت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة بالعباسية بإحالة دعوى الفنان عادل إمام التي تطالب بوقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب عن مسلسلات "عفاريت عدلي علام وعوالم خفية وفلانتينو"، لدائرة 28 ضرائب للاختصاص، بسبب قيمة المبلغ.

وقال خالد الأشوح محامي دفاع الفنان عادل أمام إن "الفنان اشترك بالتمثيل في مسلسل عفاريت عدلي علام وتم تصويره داخل المنطقة الحرة في مدينة الإنتاج الإعلامي، علما بأن هذا العمل معفٍ من أداء ضريبة القيمة المضافة، وكذلك اشترك في مسلسل عوالم خفية ومسلسل فلانتينو عام 2019، والذي تم تنفيذهما داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في المنطقة الحرة، وهما غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة".

وأكملت الدعوى أن القيمة المضافة تحتسب عن أعمال فنية لا تخضع لضريبة القيمة المضافة لأن هذه الأعمال تمت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وهي معفاة من الضريبة طبقا للقانون ولم تقم المأمورية بالانتقال عند الفحص للتأكد من ذلك، وإنما اكتفت بالفحص المكتبي دون تقديم مستند واحد يقر بادعائها بالمخالفة.

إقرأ المزيد مصر.. أغنية للفنانة روبي تثير جدلا واسعا ومطالب بالتحرك ضدها إقرأ المزيد مصر.. نجل الزعيم عادل إمام يقاضي وزير المالية ومسؤول الضرائب

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أفلام عادل امام فنانون مشاهير القیمة المضافة عادل إمام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اتهام الفنان محمد رمضان ونجله بضرب طفل

 

فتحت جهات التحقيق المختصة بالجيزة، التحقيق فى واقعة اتهام  مديرة بإحدى شركات الإعلانات، لـ نجل الفنان محمد رمضان بالاعتداء على نجلها طالب، والبالغ من العمر 11 عاما، داخل ناد شهير بأكتوبر وإصابته في الوجه.

وقالت والدة الطفل المصاب فى بلاغها، أن نجل الفنان محمد رمضان قام بالتعدي على ابنها البالغ من العمر 11 عاما، وأصابه بكدمة في الوجه خلال مشاجرة بينهما داخل ناد شهير في 6 أكتوبر.

 

تفاصيل اتهام الفنان محمد رمضان ونجله على ابن الجيران 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تقدمت إحدى السيدات من جيران الفنان محمد رمضان، ببلاغ إلى قسم أول أكتوبر، تتهم فيه الفنان محمد رمضان ونجله، بالاعتداء على نجلها داخل نادي.

وأضافت المبلغة، أن نجلها الطالب عمر، يدرس بالصف السادس الابتدائي في مدرسة جرين لاند الدولية بالشيخ زايد، وتعرض للضرب ما نتج عنه إصابته بكدمات واحمرار بالخد الأيسر.

وأوضحت في بلاغها أنه خلال لعب نجلها داخل نادي شهير، حدثت مشادة بينه وبين نجل محمد رمضان، موضحة أنها تطورت للضرب.

واتهمت الفنان محمد رمضان وابنه بالتعدي على نجلها، وإحداث إصابته، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اتهام الفنان محمد رمضان ونجله بضرب طفل
  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • قيادات عسكرية في محور تعز تستولي على مراكز تحصيل ضريبة القات وتمنع توريد العائدات إلى البنك المركزي
  • وحيد حامد: جميع أفلامي مع عادل إمام نجحت.. وشريف عرفة كان مخرجي المفضّل
  • "شكرًا على كل الحب ده".. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره
  • محمد عادل إمام يوجه رسالة للجمهور بمناسبة عيد ميلاده: «شكراً على كل الحب»
  • الضرائب تضبط 481 مخالفة خلال يوم
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • وفاة المخرج إيمان الصيرفي
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء