احتفلت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري اليوم بتخريج 455 خريجا وخريجة برعاية صاحب السمو السيد نادر بن محمد بن عباس آل سعيد وبحضور عدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة.

شهد الحفل تخريج 184 خريجا و271 خريجة منهم 153 من خريجي كلية الهندسة والتكنولوجيا، و152 من خريجي كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، و150 من خريجي كلية علوم الحاسوب والمعلومات.

وقال الدكتور الأمير بن ناصر العلوي مساعد رئيس فرع الجامعة بعبري: هذه المناسبة واحدة من تلك المحطات التي ستسهم في تشكيل المسيرة العملية لخريجينا، والذين يحدوهم الأمل أن يسهموا مع من سبقهم من أقرانهم في دفع الحراك النهضوي وفي تعزيز مسيرة التنمية المستدامة.

وأضاف: لقد سعت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وبكل ما أوتيت من موارد وإمكانات، إلى توفير بيئة تعليمية وتربوية مثلى، تسهم في إعداد خريجين على أعلى درجات الكفاءة، مسلحة إياهم بكافة المهارات والقدرات اللازمة والتي تتلاءم مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع وظائف ومهن المستقبل، بكل ما يكتنفه من رقمنة وذكاء اصطناعي، معززة لديهم منظومة القيم التي تعينهم على مواجهة التحديات والتغيرات التي تعصف بالمجتمعات.

وأضاف الدكتور العلوي: يكللنا الفخر والاعتزاز، ونحن نرى مخرجات هذه الجامعة الواعدة، وهم يتقدمون بخطى واثقة وعزم أكيد نحو تحقيق الأماني والطموحات، ليس على مستوى سلطنة عمان فحسب؛ بل على المستويات الإقليمية والعالمية أيضا، وما ترشيح عدد من باحثيها وأكاديمييها ليكونوا بين النخبة في قوائم العلماء على مستوى العالم، إلا خير دليل على ذلك، حيث تم تكريم أحد الباحثين، من الفرع، بمناسبة إدراج اسمه ضمن قائمة الـ 2% من العلماء الأكثر تأثيرا من حيث مؤشر الاقتباس في Elsevier، إضافة إلى المشاركات الدولية للكثير من باحثي الفرع والمختصين فيه، في الفعاليات والتظاهرات العلمية خليجيا وعربيا ودوليا، هذا إلى جانب حصول الفرع على خمسة من المشاريع الممولة من مركز البحث العلمي، وتوج هذا الحراك البحثي بإقامة المؤتمر الدولي الأول للحوسبة وتحليل البيانات والندوة الوطنية في مجال التقدم الراهن في التقنيات الميكانيكية والهندسة.

وقالت الخريجة الزهراء بنت حميد الخمبشية من كلية علوم الحاسوب والمعلومات في كلمة الخريجين: إنه لـشرف عظيم أن أمثل زملائي الخريجين والخريجات احتفاءً بِنتاجِ جهودنا وآمالنا وأحلامنا التي بدأناها منذ أولِ يومٍ دراسيّ في هذا الصرح العزيز، حتى هذه اللحظة، لحظة تتويج الجهود، ولحظة الفرحة العامرة التي انتظرناها طوال أيام الدراسة في هذا الصرح العلمي الشامخ.

وأضافت: لم تكن الجامعة مرحلةً دراسية فحسب، إنما كانت مرحلة استثنائية مميزة صقلت شخصياتنا ونمّت مهاراتنا واحتوت مواهبنا وإنجازاتنا، ساهمت في مشاركاتنا المحلية والعالمية للسموّ بنا في محافل عديدة، وكُل هذا جعل منّا طلبةً متمكنين وقادرين على المُضي قدمًا والسعي لِنيل ما نطمح له، وللمُضيّ في إعمار وبناء عُماننا الحبيبة.

وردد الخريجون بيان التخرج الذي ألقاه عليهم مساعد رئيس الجامعة بعبري ثم قام راعي الحفل بتكريم الطلبة المجيدين وتسليم شهادات التخرج.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أكثر من مائة مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”

تطلق هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ممثلة في مركز الشارقة للتدريب الإعلامي غدا النسخة الثامنة من برنامج”إعلامي المستقبل”، وتستمر فعالياته حتى 25 يوليو الجاري.

وستهدف هذه النسخة من البرنامج تدريب 60 طالبا وطالبة، بمقر الهيئة بالشارقة، و25 طالبا وطالبة في قناة الشرقية من كلباء و25 طالبا وطالبة في قناة الوسطى من الذيد.

وتتراوح أعمار المشاركين بين 10 و 16 سنة في إطار الجهود الرامية إلى تطوير وتأهيل الكوادر الإعلامية الشابة.

ويستفيد المشاركون في هذا البرنامج الذي انطلق في 2017، من دورات تدريبية مكثفة تهدف إلى تطوير مجموعة واسعة من المهارات الإعلامية الحديثة، حيث ستغطي مواضيع متنوعة ومهمة تتضمن العمل الإذاعي والتقديم التلفزيوني والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتصوير والمونتاج بالأجهزة الفنية والعمليات الفنية والهندسية والفن الجرافيكي.

وأكدت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن برنامج “إعلامي المستقبل”، يشكل فرصة مثالية للشباب الطموح المهتم بالمجال الإعلامي، لتطوير مهاراتهم وتوسيع معارفهم في هذا المجال المتنامي واستغلال العطلة الصيفية في تعلم مهارات جديدة، تعزز رصيدهم المعرفي، وتوجه مستقبلهم نحو مهنة واعدة في مجالات الإعلام المتنوعة.وام


مقالات مشابهة

  • 100 مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة
  • أكثر من مائة مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • الاحتفال بتخريج دفعة إعداد خدام بكنيسة مار جرجس في "أوتريخت" بهولندا
  • التربية تعلق على امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي
  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • «أبوظبي للتعليم» يحتفل بتخريج 644 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة