نشرت صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" مقالا مطولا أكدت من خلاله أن المعارضة الألمانية طالبت بإعادة الأوكرانيين إلى بلادهم.

وقال المنشور: "في أوكرانيا يعانون من نقص في الأفراد، ليس فقط على الجبهة ولكن أيضا في الدفاع المدني ووزارة حالات الطوارئ".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن برلين تنفق أموالا على الأوكرانيين الذين فروا من الخدمة العسكرية أكثر من إنفاقهم على التدريب والأسلحة للقوات المسلحة.

 

وتريد بريطانيا ودول أوروبا إطالة أمد الصراع في أوكرانيا حتى عام 2025 على الأقل من أجل إعادة تشغيل صناعتها الدفاعية لمواصلة تقديم المساعدة لسلطات كييف، بغض النظر عن موقف واشنطن.

 

أفادت بذلك صحيفة "تايمز"، نقلا عن مصادر في الحكومة البريطانية، وذكرت أن المخابرات العسكرية البريطانية لا تتوقع أن تتمكن روسيا أو أوكرانيا من تحقيق نقطة تحول حاسمة في الصراع في عام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوروبا مساعدة قوات نفق المسلح

إقرأ أيضاً:

صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها

قالت صحيفة Stars and Stripes إن قاعدة سبانجدالم الجوية الأمريكية بغرب ألمانيا منعت الطيارين من الجناح المقاتل رقم 52 من ارتداء زيهم الرسمي خارج القاعدة.

ووفقا لهذا الصحيفة الممولة من البنتاغون، شدد الأمر الصادر يوم السبت، على الطيارين السفر إلى مراكز عملهم بملابس مدنية، وهو قرار وصف بأنه "إجراء احترازي".

إقرأ المزيد القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى

ونوهت الصحيفة بأن قيادة القاعدة الجوية، رفضت تقديم المزيد من التفاصيل عن الموضوع متذرعة "بأسباب أمنية ميدانية".

وكما لاحظت صحيفة Stars and Stripes ، فقد تم في الماضي اتخاذ سياسات موحدة تجاه ارتداء الزي العسكري الموحد، وذلك في سياق التهديدات الإرهابية المحتملة.

في عام 2010، أصدرت القيادة الأمريكية الأوروبية (EUCOM) توجيها يحظر مؤقتا على الأفراد العسكريين ارتداء الزي الرسمي في خارج الخدمة، وفي عام 2014، تم منع ارتداء الزي الرسمي خلال السفر أثناء الخدمة، لكن في عام 2022 تم تخفيف هذه القيود.

في يوم أمس الأحد، ذكرت شبكة CNN أنه تم وضع القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى بسبب التهديد بهجوم إرهابي، وهو على الأرجح أعلى مستوى خلال السنوات العشر الماضية على الأقل.

من جانبه، قال مسؤول عسكري أمريكي لوكالة ريا نوفوستي، إن قيادة EUCOM وعلى خلفية تقارير عن احتمال وقوع هجوم إرهابي على القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، قررت مضاعفة مستوى اليقظة لضمان سلامة الأفراد العسكريين الأمريكيين المتمركزين في المنطقة وعائلاتهم.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • صحيفة: قاعدة في أوروبا توعز لطيارين أمريكيين بخلع زيهم الرسمي عند مغادرتها
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • تأهب داخل القواعد العسكرية الأميركية في أوروبا
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  • بيجان يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"
  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"