نجحت مصالح أمن ولاية الجزائر، الأسبوع الفارط اثر عمليات متفرقة، في حجز 19047 قرص من المؤثرات العقلية مع توقيف 7 أشخاص ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة. حسب بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح أمن ولاية الجزائر، ممثلة في مقاطعة الشرطة القضائية الثانية بباب الزوار وفرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية براقي، “تمكنت في عمليات متفرقة، خلال الأسبوع الماضي, من توقيف سبعة أشخاص ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة مختصة في الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية”.

فإن هذه العملية جاءت “استغلالا لمعلومات أمنية وردت إلى ذات المصالح، مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم يتاجرون في المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها على مستوى عدة أحياء بالعاصمة، لتباشر الضبطية القضائية التقصي والتحري، حيث تم تحديد هوية المشتبه فيهم”.

وإثر ذلك، “تمت برمجة عمليات شملت هذه البؤر السوداء مع تفتيش مساكن المشتبه فيهم, من بينهم مسبوقين قضائيا، رفقة باقي الشركاء”، يتابع نفس المصدر.

كما أفضت هذه العمليات أيضا إلى ضبط وحجز ”19047 قرص مؤثر عقلي، كمية من المخدرات الصلبة، مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 81000 دج من عائدات ترويج السموم، وكذا 5 مركبات سياحية تستعمل في نقل هذه السموم”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية "Méthamphétamines"، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية