قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، إن الزكاة جزء من المال حق للفقير، والمرأة لها ذمة مالية بعيدة عن الزوج ويمكن ان تخرج عليها زكاة حال وصول مالها للنصاب . 

وتابع العالم الأزهري، في تصريح له: "المراة عليها ان تحسب مالها وتسد ديونها وبعدها تحسب المتبقى كل نهاية عام هجرى وفى حال وصوله النصاب أى ما قيمته ٨٥ جرام ذهب ".

 

واستكمل: "لو كل الفلوس اللى معاه توازى ما قيمته ٨٥ جرام ذهب عيار ٢١، عليها أن تخرج ٢.٥ %، أى على كل الف جنيه تخرج للفقراء ٢٥ جنيه".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، الأربعاء، مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات، بالتزامن مع المشاورات الجارية في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن ملف تبادل الأسرى.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، شائع الزنداني، التقى السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت أن وزير الخارجية التقى سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

كما التقى وزير الخارجية شائع الزنداني، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا للوكالة الحكومية.

وجدد السفير الاماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وفي وقت سابق، أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن مفاوضات الأسرى والمختطفين التي تجري في العاصمة العمانية مسقط توصلت لتفاهمات للإفراج عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أكثر من تسع سنوات.

وشدد مكتب المبعوث الأممي في بيان له، على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ “الكل مقابل الكل”.

وأشار إلى أن جولة المفاوضات الحالية تأتي كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم.

 

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث لأسعار الذهب في الصاغة.. بكم الجرام عيار 21؟
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر.. بكم الجرام عيار 21؟
  • تذبذب في أسعار جرام الذهب بـ تعاملات اليوم الجمعة بالصاغة
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • مفاجأة .. انخفاض كبير في أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم
  • انخفاض مفاجئ في سعر جرام الذهب عيار 21 الآن
  • بسبب خلافات مالية.. المشدد لسيدة أحدثت عاهة مستديمة لآخري بسلاح أبيض
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • عاجل- "متبيعوش الذهب عشان قيمته هتعلى"..ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأسعار الذهب في مصر
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو