دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها، كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غد الثلاثاء حتى يوم الجمعة المقبل.

أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار على محافظة الوجهتستمر حتى السبت.. نصائح مهمة للدفاع المدني عند هطول الأمطاراستمرار هطول الأمطار.. "الدفاع المدني" يصدر تعليمات مهمة

وقالت المديرية إن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الليث والقنفذة، وستتأثر منطقة الرياض لتشمل الزلفي والغاط وشقراء والمجمعة ورماح، ومناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية وعسير.

حالة الطقس و #درجات_الحرارة المتوقعة على #المملكة #اليوم الاثنين أول أيام #العام_الجديد_2024
#طقس_السعودية | #الأرصاد_الجوية pic.twitter.com/aDe8jwcTkq— صحيفة اليوم (@alyaum) January 1, 2024رياح مثيرة للأتربة

ويتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات وتربة والمويه والخرمة ورنية، ومناطق الجوف والقصيم والشرقية والباحة وجازان.

وأشارت المديرية إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وجدة ورابغ وبحرة وخليص، ومنطقة الرياض لتشمل الرياض العاصمة وثادق ومرات والمزاحمية والحريق وحوطة بني تميم والخرج وضرما والدرعية وحريملاء وعفيف والدوادمي والقويعية ومناطق الحدود الشمالية وحائل والشرقية والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الدفاع المدني السعودي الدفاع المدني الأمطار الرعدية أمطار رعدية السعودية

إقرأ أيضاً:

17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة - الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب - بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء
  • بيان مهم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بالـPager.. إليكم تفاصيله
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي
  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • طقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار