الوحدة نيوز:

أدان المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة إقدام القوات الأمريكية على استهداف الزوارق التابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء تواجدها في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر، ما أدى إلى استشهاد عشرة من أفراد البحرية اليمنية.

واعتبر المؤتمر في بيان ، الاستهداف الأمريكي لقوات البحرية اليمنية، عدواناً غير مبرر ودليلاً على مدى التواطؤ بل والمشاركة الأمريكية في العدوان على غزة وفلسطين بصورة عامة.

وأكد أن الاستهداف، محاولة أمريكية لمنع القوات المسلحة اليمنية من أداء واجبها في نصرة ودعم فلسطين في مواجهة العدوان وحرب الإبادة الصهيونية ضدهم.

وجدد البيان إدانة المؤتمر الشعبي للعدوان الأمريكي على القوات البحرية اليمنية .. مؤكداً حق الشعب اليمني والقوات المسلحة اليمنية في الرد على هذا الاعتداء.

وبارك البيان الخطوات والعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة دعماً ونصرة للأشقاء في فلسطين ضد العدوان الصهيوني.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي البحریة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تستهدف سفينة بزورق مسيّر في البحر الأحمر وأخرى بصواريخ مجنحة في المحيط الهندي

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الأحد عن استهدافها لسفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، وذلك رداً على انتهاك الشركات المالكة لهاتين السفينتين لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة ترانزورلد نافيغيتر (Transworld Navigator) في البحر الأحمر للمرة الثانية باستخدام زورق مسيّر، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة”.

كما أضاف العميد سريع أن القوة الصاروخية نفذت عملية أخرى في المحيط الهندي، حيث استهدفت سفينة “ستولت سيكويا” (STOLT SEQUOIA) بعدد من الصواريخ المجنحة، مؤكداً أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وأوضح سريع أن استهداف السفينتين جاء نتيجة لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مما يشير إلى أن قوات صنعاء تتخذ إجراءات صارمة ضد أي كيان ينتهك هذا القرار.

وعلاوة على ذلك، أكد المتحدث باسم قوات صنعاء أن العمليات العسكرية الأخيرة أدت إلى إجبار حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” على المغادرة والانسحاب من البحر الأحمر، وذلك “نتيجة لعمليات استهداف سابقة نفذتها القوات المسلحة اليمنية”، في إطار “الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وفي سياق متصل، جدد العميد سريع “تحذير القوات المسلحة اليمنية للشركات التي لا تزال مستمرة في التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الشحن البحري”، مؤكداً أن “سفنها ستظل عرضة للاستهداف المباشر في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية وبغض النظر عن وجهتها”.

وفي الوقت نفسه، أشاد بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة، معرباً عن تقديره لتجاوبها مع ما جاء في البيانات السابقة لقوات صنعاء.

وفي ختام بيانه، أكد العميد يحيى سريع أن العمليات العسكرية لقوات صنعاء مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما استهدفت سفينة ( TRANSWORLD NAVIGATOR ) بزورق مسير للمرة الثانية في البحر الأحمر، والأخرى استهدفت سفينة (STOLT SEQUOIA) بعدد من الصواريخ المجنحة في المحيط الهندي بتاريخ 23-06-2024م pic.twitter.com/LVJj9di55V

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 23, 2024

مقالات مشابهة

  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة بزورق مسيّر في البحر الأحمر وأخرى بصواريخ مجنحة في المحيط الهندي
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي