قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس، دانا أبو شمسية، إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أكد أنه لا قرار لوقف الحرب على قطاع غزة، وأن مثل هذه القرارات تخص إسرائيل وحدها.

وأشارت مراسلة القاهرة الإخبارية، إلي أن المكاملة المشحونة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيل، السبب وراء تصريحات نتنياهو الأخيرة.

ونوهت «أبو شمسية»، بأن تصريحات نتنياهو تزامنت مع تصريحات وزير الأمن القومي، الذي أشار إلى ضرورة تسريع عملية تهجير سكان غزة.

وأضافت أن أولى الأولويات التي تشغل بال نتنياهو وقادة الحرب في إسرائيل، إعادة المواطنين الإسرائيليين إلى مستوطنات غلاف غزة، وهذا تغير في أهداف قادة الحرب، الذي كان يصرح في الأيام السابقة بفكرة تحرير المحتجزين لدى حماس.

صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه لن يسمح لأهالي غزة بالعودة إلى شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في أوامر إطلاق النار بغزة، ونتصرف وفق ما تمليه علينا مصالحنا، رغم الضغوط التي نتعرض لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية نتنياهو غزة احتلال حرب

إقرأ أيضاً:

تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إرسال مفاوضين إسرائيليين لإجراء مباحثات بعد رد حماس على مقترحات اتفاق التهدئة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

اونروا: 330 ألف طن نفايات منتشرة بين خيام النازحين في غزة إبراهيم عيسى: مصر لم تتخلف عن سداد الديون الوضع في إسرائيل

قال الدكتور أكرم عطا الله، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي دخلت في حالة فوضى منذ فترة، مشيرًا إلى أن هذه الفوضى تزداد بمرور الوقت، وبخاصة أن الفوضى في مطلع الحرب ليس مشابهة لفوضى بداية العام الحالي ولا الفوضى الحالية.

وشدد خلال مداخلة  ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، على أن الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال يعاني أزمة وكان يصعب عليه أن يرفع توصية ويتخذ القرار بشن الحرب على لبنان.

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب