المناطق_واس

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بتسمية عام 2024 بعام “الإبل”، احتفاءً بمكانتها وقيمتها الثقافية، لارتباطها بحضارة المملكة، وبوصفها موروثاً ثقافياً أصيلاً ومكوناً أساسياً للبناء الحضاري، مؤكداً أن مهرجانات الإبل في مناطق المملكة تعزز من الحراك الاقتصادي والثقافي وتسهم في تحقيق موارد مالية تعود بالنفع على المربين والملاك.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم حفل إطلاق فعاليات مزاد الإبل، و”المغازرة” في محافظة شرورة, حيث بارك سموه مبادرة دعم الأسر المنتجة، بتسليمهم عربات الطعام وملحقاتها، بتنظيم من جمعية البر الخيرية بالمحافظة عبر بنك التنمية الاجتماعية بالمساهمة المجتمعية من مؤسسة العنقري.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة نجران لترويجه مادة الحشيش المخدر 30 ديسمبر 2023 - 9:14 مساءً أمير نجران: الخطاب الملكي .. بيان راسخ من قبة الشورى إلى العالم 27 ديسمبر 2023 - 5:44 مساءً

وأطلق الأمير جلوي بن عبدالعزيز مسيرة الهجن “الهجانة”، التي تبرز ارتباط الإبل بالموروث التاريخي والثقافي بالمملكة.
وأوضح رئيس مزاد الإبل في محافظة شرورة نايف بن جزيان العتيبي، أن مزاد الإبل وما يصاحبه من فعاليات، أصبح عنصر جذب ومتنفس لمحبي الإبل، وعائداً ثقافياً واقتصادياً لسكان وزوار المحافظة.

وخلال الحفل، شاهد سمو أمير منطقة نجران والحضور مسابقة “مغازر” الإبل لإدرار الحليب، كما سلّم الخمسة الأوائل الفائزين “بالمغازر” جوائزهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير نجران نجران مزاد الإبل

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية

تزامنًا مع الأسبوع العالمي للفضاء أطلقت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية فعاليات ومعرض تفاعلي مصاحب؛ بحضور د. أحمد اليماني رئيس الجامعة ود. دانييل وود عضو قسم الملاحة الجوية والفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من منسوبي وطلبة الجامعة، والمهتمين بعالم الفضاء، بهدف استكشاف علوم الفضاء من خلال العروض المرئية والأفلام السينمائية والمعرض التفاعلي المصاحب لرصد النجوم ومتابعة الأحداث الفلكية، وإلى التعريف بعلوم الفضاء واستخداماته.
وأكد د. اليماني في كلمة أن يوم الفضاء ليس مجرد حدود للإلهام، ولكنه ركيزة أساسية لاقتصادنا العالمي وصنع السياسات، ونحن ندرك في الجامعة أهمية علوم الفضاء لمستقبل البشرية، مبيناً أن المملكة بفضل الله ثم الرؤية المستقبلية لقيادتها خطت خطوات كبيرة في مواءمة الجهود مع سباق الفضاء العالمي، حيث تسعى الجامعة إلى إطلاق كلية علوم الفضاء والطيران بمنهج ورؤيا لجيلً قادم من قادة الفضاء والمبتكرين.
وأضاف: إن جهودنا الأخيرة في تكنولوجيا الفضاء ستساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 بمجال الفضاء من خلال توسيع دورنا في علوم الفضاء من خلال الأبحاث والابتكار الفضائي؛ لمستقبل أكثر إشراقًا ليس فقط للمملكة العربية السعودية، ولكن للعالم بأسره.
من جانبه، كشفت د. دانييل عن فرص تطوير مستقبل صناعة الفضاء وكيفية عمل واستخدام صناعة التقنية الفضائية، بالإضافة إلى كيفية استدامة الفضاء والحفاظ عليه مع استدامة كوكب الأرض والمشاريع القائمة حاليًّا على استخدام الفضاء.
ومن ضمن الفعاليات المصاحبة عُقدت جلسة حوارية حول التشريعات القانونية في الفضاء، ومبادرة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم بهذا المجال، وذلك بمشاركة د.أولغا فولنسكايا أستاذ قانون الفضاء في الجامعة، ود.سامي الحميدي المدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، م.أحمد الغفيلي رئيس قطاع الاستكشاف والعلوم في وكالة الفضاء السعودية، ود.إبراهيم الحميداني مدير تطوير الأعمال من شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)

مقالات مشابهة

  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • أمير منطقة نجران يعتمد ترقية 130 موظفًا وموظفة
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء
  • أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل”
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية