عمان – خاص بـ”رأي اليوم”: ظهر الناشط الحقوقي المحامي الاردني معتصم أبو رمان على شريط فيديو بثه عبر منصته الالكترونية مدافعا عن البرلمانية السابقة الدكتورة ديمة طهبوب التي قالت منابر ومنصات اجتماعية محلية بالجملة انها تتعرض لحملة من قبل المجموعات التي تدعم المثلية والمثليين في الاردن.

استنكر #حزب_جبهة_العمل_الإسلامي حملة "التحريض والإساءة والتهديد"، التي تمارسها مجموعات مشبوهة من الشواذ ضد النائب السابق الدكتورة ديمة طهبوب جاء هذا الهجوم جاء على خلفية مواقف طهبوب في مواجهة تجمعات الشواذ والإباحية .


#قناة_اليرموك#قريبون_منكم pic.twitter.com/ufhNPZbwna

— قناة اليرموك الفضائية (@YarmoukTvSat) July 12, 2023

وعدد المحامي ابو رمان في وصلته الالكترونية 6 اتهامات يتقدم لها من يطلقون على انفسهم الكترونيا اسم “مجتمع ميم” ضد القيادية في المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي طهبوب. واصر ابو رمان على إبلاغ المجتمع ميم  بان الاتهامات الستة الحقيقة يشارك  فيها كل ابناء الشعب الاردني من المكونات والطوائف الاسلامية والمسيحية النائب السابق طهبوب.

ثريد لماذا نرفض الشواذ وندعم الفطرة و الدكتورة ديمة طهبوب #لا_للشواذ#ديمة_تمثلني#فطرة #Fetrah
مجموعة من التغريدات قامت صفحة "ميم الأردن LGBTQ Jordan" والتي تدعي تمثيلها لفئة الشواذ في الأردن وتعمل على نشر أفكار وصور ومبادئ تنافي الدين والعرف والقيم في مجتمعنا الأردني. pic.twitter.com/I997rtitXh

— Muhammad Abu Rumman (@MuhmadAbuRumman) July 11, 2023

وبالتالي قال ابو رمان لاعضاء مجتمع ميم ان حملتهم ضد طهبوب ليست منتجة لان الصفات التي يذكرونها على منابرهم ومنصاتهم فيها  تمثل الشعب الاردني برمته وعلى راس تلك الصفات طبعا مسالة رفض المثلية والمثليين.  واثارت الحملة  الالكترونية لمجموعات ميم ضد طهبوب  جدلا واسع النطاق في الاردن.

الدكتوره #ديمة_طهبوب من القيادات النسائية والاجتماعية وناشطة سياسية محترمة.عرفت الدكتور ديمة ابان الربيع العربي ولمست نبل مقاصدها وتمسكها بقيمنا الاصيلة.تواجه الدكتورة اليوم حملة شرسة من جهات داخلية وخارجية للنيل من سعيها لمقاومة الشذوذ والمثلية والسلوكيات التي تخدش مكانة المرأة

— Prof. Anis khasawneh (@Anis_Khasawneh) July 11, 2023

وقالت طهبوب نفسها علي مجموعة واتساب التي تمثلها انها تتعرض لحملة من المثليين في الاردن والخارج وعرضت الكترونيا عبر تويتر بعض الفقرات التي كتبت ضد   النائب السابق طهبوب في الوقت الذي نشر فيه حزب جبهة العمل الاسلامي وعلى صحيفته الالكترونية نص بيان يحذر من هذه الحملة ويطالب السلطات الاردنية بالتحرك ضدها.

مع خلافي الكبير مع الدكتورة ديمة طهبوب السياسي وليس الانساني الا ان الاستهداف الحاصل يصل الى درجات متدنية من الانسانية وعالية من الاقصاء، هذا ما نرفضه ليس فقط ضد النساء بل ضد اي شخص.

— Adey Eltaweel (@AbuKeanan) July 12, 2023

وقال عماد عابدين عبر الفيسبوك بان الحملة ضد طهبوب  يقف معها بسببها كل ابناء الشعب الاردني وقال للمثليين  نعم وبالعباره الصريحة انتم مرفوضون. واتهمت منابر مجتمع ميم طهبوب بانها محسوبة على تنظيم داعش وبانها اسلامية الاتجاه والموقف وبانها خاطبت السلطات المحلية لمنع عرض فيلم بتهمة انه اباحي. واعتبر الاسلاميون وغيرهم بان النائب السابق طهبوب وهي استاذة اكاديمية وناشطة سياسية معروفة في عمان تمثل في موقفها نبض الشارع الاردني.

مجتمع المثقوبين في #الاردن ينشر الكراهية ضد الدكتورة الفاضلة ديمة طهبوب.
لسان حالهم عادي نتتقد الناس بس اذا حدا بنتقدنا بكون بنشر الكراهية.
انتوا سبب لانتشار الأمراض ودمار الأسر وعبارة عن عالة على الانسانية.
بكفي يا قذارة البشر انكم ممنوعين من التبرع بالدم في اوروبا.#ديمة_تمثلني https://t.co/U70JwrfKwI

— ضرار شريم ✪ (@derarshraim_2) July 11, 2023

وقالت فاطمة عيد عبر الفيسبوك بان موقف طهبوب هو موقف المراة الاردنية فيما حذر فتحي قرقور وعلى فيسبوك ايضا من ان استمرار هذه الحملة ضد طهبوب ستجعل مواجهة المثليين في الاردن اصعب بكثير وليست سهلة. ولاحقا ختمت طهبوب نفسها على صفحتها بأنها “لن تقيل ولن تستقيل” من موقفها.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی الاردن

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس

كد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجدداً الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعّالة وملموسة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة اليوم، حول قضية القدس، بعنوان: “القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأعرب معاليه, عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوهاً بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزاً مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.
ودان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية، معبراً عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • استشاري في أمراض القلب: “الفرقعة الكهربائية” عند ملامسة جسم لآخر لا تدل على وجود كهرباء “زائدة”
  • مبابي تحت “تهديد كبير” في قمة فرنسا والبرتغال
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • ظهيرة بغداد.. الإعدام لقاتل وهجوم بـالبمبات واخماد حريق بمستشفى كبير
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس