أطلقت الفصائل الفلسطينية، وابلا الصواريخ على تل أبيب في اللحظات الأولي من العام الجديد 2024.

مكالمة هاتفية متوترة.. بايدن يضغط على نتنياهو لجعل الحرب "عملية دقيقة الأهداف" رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية يبحث مع سفير السنغال سبل التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة قصفنا تل أبيب وضواحيها

وقالت الفصائل في بيان اليوم الإثنين: "قصفنا تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز إم 90 ردا على المجازر بحق المدنيين".

ونشرت الفصائل الفلسطينية فيديو يوضح الصواريخ التي تمتلكها، وتستخدمها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

كريسماس غزة

في حين، لم تختلف ليلة البارحة في غزة، عن سابقها من الليالي التي عانى فيها سكانها بعدما مارس الاحتلال عادته المفضلة السرقة، فنهب الفرحة واغتال الاحتفالات بالقصف الغاشم على أنحاء مختلفة من القطاع، وغاب سانت كلوز بهداياه التي يستيقظ عليها الأطفال ليستيقظ الصغار في القطاع على دوي الانفجار.

 ولم تضئ الشماريخ سماء غزة فحلت القنابل الضوئية مكانها، وغطت صرخات الأطفال والنساء أصوات الأغاني التي تعالت في مختلف بلدان العالم احتفالا بالكريسماس، ومرت الساعات الثقيلة على الغزاوية وبقي الركام والدمار والجرحى شهودًا على الليلة العصيبة التي جرت فيها الدماء أنهارًا ولم يجدوا أكفانًا تكرمهم في دفنهم، هنا غزة.. وهذا كريسماس غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ87 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ87 على التوالي بقصف جوي ومدفعي مكثف لمناطق عدة في القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، في ظل استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية الصواريخ تل أبيب العام الجديد 2024 غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي تخبطا في الساعات الأخيرة وسط مظاهرات غاضبة تطالب برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  وسط خلافات بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بشأن التعارض على الموافقة في صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وسقوط قتيل في أحد أهم وحدات جيش الاحتلال.

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

وخرج متظاهرون صباح اليوم الخميس قاطعين طريق رئيسي في تل أبيب للمطالبة برحيل نتنياهو الذي دخل في خلافات مع وزير ماليته، بتسلئيل سموتريش، لإفشال صفقة تبادل الأسرى قبل حتى استلام رد الفصائل الفلسطينية، وفوجئت الأجهزة الأمنية بتصريحات رافضة للمفاوضات مع الفصائل الفلسطينية منسوبة لمصدر أمني، ليتبين أن مصدرها مكتب نتنياهو، بحسب موقع «جيروزاليم بوست».

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن هناك احتمالا لمقتل الأسرى الإسرائيليين بسبب رغبة نتنياهو في المماطلة حتى بعد انتهاء دورة الكنيست «البرلمان الإسرائيلي» الصيفية وخطابه في الكونغرس، فيما رأى قادة الأجهزة الأمنية أن رد الفصائل إيجابيًا ويعتبرونه مفتاحًا لإطلاق مفاوضات نحو صفقة.

الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يقتربان من اتفاق بشأن الأسرى

يشار إلى أن شبكة «سي إن إن» الأمريكية الإخبارية، ذكرت أن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تقتربان من اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار بغزة، في الوقت الذي خرج وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قائلا لـعائلات الأسرى: «نحن أقرب من أي وقت مضى من إبرام صفقة تبادل».

مقتل ضابط إسرائيلي

وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» على الإنترنت أن الجيش الاسرائيلي كشف عن مقتل روي ميلر، ضابط في وحدة لواء جفعاتي «إحدى أهم وحدة في الجيش الإسرائيلي» خلال معارك شمال قطاع غزة.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت على القطاع صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • حزب الله: بهذه الصواريخ قصفنا مستوطنة مرجليوت
  • أخبار غزة.. الفصائل تعلن قتلها لـ10 جنود والاحتلال الإسرائيلي يبدأ عمليات خاصة
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب