قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه ليست هناك أي تغييرات في سياسة إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن بلاده تعتمد قراراتها العملية بموجبها اعتباراتها فقط.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية أن نتنياهو أكد خلال اجتماع لحزب الليكود مساء اليوم، بأن قوات الاحتلال لا تسمح لسكان غزة بالتجول في شمال القطاع وأنه لا يوجد أي تغيير في هذا القرار، وأن المهمة الأساسية هي إعادة المستوطنين إلى "بيئة آمنة" في غلاف غزة.

وفيما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة، صرح نتنياهو: "لدينا اتفاقات وأحيانًا يكون هناك خلافات، لكننا نتصرف وفقًا للاعتبارات العملية الخاصة بنا، وهذا حدث في العديد من المرات خلال الحروب".

وقال مسؤول إسرائيلي مجهول الهوية، إن "المرحلة المقبلة من الصراع مع غزة ستستمر لمدة 6 أشهر"، وأشار إلى أن "بعض القوات التي انسحبت من غزة ستعيد الاستعداد لجبهة ثانية محتملة على الحدود مع لبنان".

وفي تصريحات لوكالة "رويترز"، أكد المسؤول الإسرائيلي أن "الحرب في قطاع غزة مستمرة حتى تحقيق الهدف المنصوص عليه بتنحية حماس عن السلطة".

وأوضح أن "بعضًا من الجنود المنسحبين من المعارك في الجنوب سيكونون مستعدين للانتقال إلى الشمال كجزء من الاستعدادات لفتح جبهة جديدة محتملة".

وأضاف: "سيستغرق الأمر مدة لا تقل عن ستة أشهر، وسيتضمن القتال مهامًا محددة ضد عناصر المقاومة"، وفقًا لتقارير وكالة الأنباء "رويترز".

وفي تطورات أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 41 جنديًا في مواجهات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب على غزة بلغ 2234 جنديًا، بما في ذلك 355 حالة تعتبر خطيرة، وفقًا لتقرير نشرته فضائية "الجزيرة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو قطاع غزة حزب الليكود

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

إعلام عبري: لأول مرة يسمح رد حماس على مقترح التهدئة بالتقدم

قال مصدر في مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعقد مساء الخميس اجتماعًا لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة حماس بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضاً : داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور

وفي وقت سابق، ذكر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) في بيان، أنه يدرس رد حركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقا على إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو نيابة عن الموساد: "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن".

وأضاف البيان: "ندرس الرد وسنقوم بالرد على الوسطاء".

وقالت حماس في بيان، الأربعاء، إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في قطاع غزة.

وصرح المصدر المسؤول في الحركة: "تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

وعلقت القناة 12 العبرية على هذه الأنباء، قائلة إنه "لأول مرة يسمح رد حماس على مقترح التهدئة بالتقدم"، مشيرة إلى أن "هناك أساس للمفاوضات".

كما ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي نقلاً عن مسؤول إسرائيلي، أن "رد حماس على مقترح التهدئة بنّاء ويتيح إمكانية المضي قدمًا نحو مفاوضات مفصلة بخصوص النقاط العالقة، وربما التوصل إلى اتفاق".

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: تسعة من كل عشرة أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل

وفشلت المقترحات السابقة في تقريب وجهات النظر بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس، من أجل إنهاء الحرب المأساوية التي تقترب من دخول شهرها العاشر.

وتصر حماس على وقف تام للحرب وانسحاب كامل لجيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، بينما يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي مصمم على القضاء على الحركة.

رد حماس لا يشمل شرط وقف إطلاق النار في المرحلة الأولى

وفي ذات السياق صرح مسؤول "إسرائيلي" اليوم الخميس، بأن رد حركة حماس على بنود صفقة تبادل الأسرى المحتملة، لا يشمل شرط وقف إطلاق النار في المرحلة الأولى من الصفقة.

ونقلت القناة 12 العبرية صباح يوم الخميس، عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن "رد حماس على الصفقة لا يتضمن شرطا لوقف إطلاق النار في المرحلة الأولى، مضيفًا أنه "إذا خرقت الحركة الاتفاق يمكن الانسحاب من الاتفاق والعودة للقتال بعد المرحلة الأولى".

وأوضح المصدر، الذي لم تذكره على موقعها الإلكتروني، أن "رد حماس يتيح إعادة المحتجزين من كبار السن والأطفال والمرضى والجرحى".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحدد موعد مناقشة "مقترحات حماس" للهدنة
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟