شهد قصر ثقافة المنيا، عددا متنوعا من الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة لرواده في المسرح والسينما والفن التشكيلي والقصة القصيرة، ضمن برنامج الأنشطة الفنية والثقافية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال فترة الأجازة الصيفية.

أخبار متعلقة

إزالة ١٠حالة تعدى أملاك دولة بقرية طوخ الخيل في المنيا

فحص ١٥٤٨ مترددة خلال قافلة طبية بقرية البراجيل في ملوي بالمنيا

تحرير 80 محضر إشغال في ٣ مراكز بالمنيا

«قلب المنيا» يفوز بكأس مسابقة أقسام الطب المصرية

جدول امتحانات الشهادة الاعدادية في محافظة المنيا لطلاب الدور الثاني

في السياق أعد القصر ورشة مسرحية، تهدف إلى تنمية مهارات الممثل والعمل على إبراز المواهب الجديدة من خلال التدريبات والتخيل والارتجال، تدريب الفنانة ليلى محمد.

وقدمت مكتبة الطفل ورشة فنية عن كيفية استخدام الألوان المائية، وتوزيعها على العمل الفنى وتحديد مناطق الظل والنور، تدريب فنانات القسم شيماء على، وإيمان أبوستيت وهالة محمد.

واستمر نادي السينما في تقديم عروض سينما وفيلم بعنوان «السيدة مريم»، كما قدم المايسترو عصام الشاذلي شرحا مفصلا عن الآلات وأنواعها وكيفية استخدامها وعزف السلم الموسيقى، موضحا أنه يتكون من أصوات أساسية، أو درجات من الصوت تختلف بعضها عن بعض بالعلو، وهو يتكون من سبع نغمات هي سي، لا، صول، فا، مى، رى، دو، مشيرا إلى أنها تقرأ من الشمال إلى اليمين، أي تبدأ بنغمة الدو وذلك من خلال ورشة تعليم العزف والموسيقى.

ونظم قسم الفنون التشكيلية ورشة فنية التدريب على رسم المنظور لمجسمات هندسية مثل المثلث والمربع وكيفية قياس الأبعاد في العمل الفنى، تدريب الفنانة سحر عبد، وقدمت القاصة والأديبة إبتسام الدمشاوى حول القصة القصيرة وكيفية كتابتها بالورشة الأدبية، وتحدثت عن القصة وعناصرها ،المكان والزمان والشخصية والفكرة والحدث، وقالت إنه من أهم سمات القصة التكثيف والرمز واختيار العنوان المناسب والكاتب الجيد هو من يخالف توقعات المتلقى بنهاية مدهشة.

الفعاليات جاءت ضمن برنامج فرع ثقافة المنيا، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وشهد ضمن فعالياته بمكتبة نواي أنشطة قراءة قصصية، كما ناقشت مكتبة الطفل والشباب بالروضة «طرق التغلب على مشكلة الزيادة السكانية» تحدث فيها محمود محي الدين، عن أسباب الزيادة السكانية والنتائج المترتبة من هذه المشكلة، وقدم شرحا عن طرق التغلب على مشكلة الزيادة السكانية منها نشر الوعي حول أهمية تنظيم الإنجاب وعدد أفراد الأسرة، وتحقيق التنمية البشرية التي تعني تحسين القدرات البشرية للحد من خطورة هذه الظاهرة.

اخبار المنيا أقباط محافظة المنيا ثقافة المنيا إصابات بحشرة المن والقواقع بمحصول القمح محافظة المنيا قصور الثقافة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اخبار المنيا ثقافة المنيا محافظة المنيا قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

عاجل- القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا

القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا.. شهدت محافظة المنيا حادثة انفصال ثلاث عربات خلفية من قطار 982 VIP الذي كان متجهًا من القاهرة إلى الأقصر، مما تسبب في توقف مؤقت لحركة القطارات حتى يتم إصلاح المشكلة وإعادة الأمور إلى طبيعتها.

القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنياانفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا 

وقع العطل بعد أن غادر القطار محطة مغاغة، حيث انفصلت العربات أثناء سيره باتجاه محطة المنيا الرئيسية.

عطل فني يتسبب في وقف حركة قطار الصعيد بالمنيا 

من جانبه، أوضح مصدر مسؤول في هيئة السكك الحديدية أن الحادث ناتج عن عطل فني، وأكد أنه لا يوجد ما يدعو للقلق حيث لم يتم تسجيل أي إصابات بين الركاب.

وأشار المصدر إلى أنه تم إرسال معدات من محطة سكك حديد المنيا للقيام بإعادة ربط العربات المنفصلة، حتى يتم استئناف حركة القطار بشكل طبيعي.

عاجل - تفاصيل انفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا انفصال ثلاث عربات من قطار في قرية قلوصنا دون تسجيل إصابات مصدر بالسكة الحديد يكشف تفاصيل انفصال عربات قطار الصعيد 986

ومن ناحية أخرى، أفاد مسؤول في محطة قطار سمالوط، بأن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها بعد توقف القطار لفترة وجيزة. 

وأوضح أن الفحص الميداني كشف أن الحادث نجم عن كسر في القاطرة التي تربط العربات ببعضها، تحديدًا بعد العربة التاسعة، مما أدى إلى انفصالها عن باقي القطار. 

وأكد أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح.

كما أشار المصدر إلى أن القطار قد استأنف رحلته بعد تحريكه، فيما تم تخزين العربة المتضررة التي شهدت الكسر في منطقة مطاي بمحافظة المنيا من قبل فريق الإمداد الفني. 

ولفت إلى أن حركة القطارات عادت إلى مسارها المعتاد بعد التعامل مع الحادث.

يُذكر أن الحادث وقع بالقرب من محطة مغاغة، ولم يتسبب في أي أضرار بشرية أو إصابات بين الركاب.

مقالات مشابهة

  • عزت زين: المسرح فى ازدهار ولكنه يحتاج للدعاية
  • عاجل- القصة كاملة لانفصال عربات من قطار في المنيا
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • «الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات