أبين(عدن الغد)خاص:

قال الأخ محمد سالم هدران نائب مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مدير عام السجل العقاري محافظة أبين أن مكتب الهيئة والسجل العقاري نفذ مهام كبيرة خلال العام 2023م من خلال إعداد المخططات الحضرية الرقمية ووحدات الجوار وحصر وثائق المواطنين وارشفتها وتوثيقها في السجلات الرسمية.

واضاف قائلاً: "عقب تطبيع الأوضاع في محافظة أبين ومازال  عمل كادرنا الوظيفي على ترتيب السجلات الرسمية وتجديد المخططات  الحضرية الرقمية ووحدات الجوار وتحديد مواقع المخططات السكنية والاستثمارية 
وبمناسبة الحديث عن الاستثمار تمتلك أبين مقومات استثمارية كبيرة ومتعددة ليست في المجال العقاري فحسب بل في مجالات الزراعة وتربية وتغذية الدواجن والاسماك وصناعة الأسمنت والرخام والجرانيت والموارد الطبيعية.

وتابع: أن مدينة الخليج العربي أحد أهم المشاريع الاستثمارية العقارية الواعدة والناجحة ويلاحظ أن أعمال التشييد والبناء والتشجير والمشاريع السياحة تمضي بثقة من قبل المستثمر وليد السعدي رئيس مجلس إدارة مدينة الخليج العربي كما ان صناعة الأسمنت في محافظتنا اثبتت نجاحها من خلال مصنع أسمنت الوحدة باتيس ومصنع الشركة اليمنية السعودية الذي نأمل إن يستأنف إنتاجه لاسيما وقد انجز بكامل مقوماته منذ تسع سنوات خلت .

واختتم تصريحه بالقول: أن المسؤولية تقع علينا جميعا بالدرجة الأولى أبناء محافظة أبين في الشعور بالمسؤولية وتوفير الاجواء الملائمة لتطبيع الحياة العامة وجذب الاستثمارات في محافظة غنية ومشبعة بالثروات والموارد البشرية والطبيعية.


*من أحمد يسلم

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»

اعتمد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء، خلال اجتماع المجلس التنفيذي «استراتيجية التعليم 2033» لدعم تحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33.
وقال سموه في تغريدة عبر منصة «إكس»: اعتمدنا اليوم خلال اجتماع المجلس التنفيذي «استراتيجية التعليم 2033» لدعم تحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33، والتي نهدف من خلالها إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم، فهي استثمار في مستقبل دبي من أجل تمكين الأجيال.. فنحن نبني من خلالها تعليماً قائماً على مبدأ التعلم مدى الحياة.. تعليماً يستبق التحولات وينمّي المواهب والكفاءات.. تعليماً مستقبلياً يُشرك المعلمين والمتعلمين في مسار مستمر للإبداع والنمو نحو المستقبل الواعد.
وأضاف سموه: كما اعتمدنا عدداً من الاستراتيجيات لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33، فمن خلال «استراتيجية القطاع العقاري 2033» سنرفع التعاملات العقارية في دبي إلى تريليون درهم ونضاعف القيمة المضافة للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة لتبلغ 73 مليار درهم. وستساهم «استراتيجية دبي اللانقدية» في جعل دبي ضمن أفضل 5 مدن لانقدية في العالم، مع زيادة عوائد اقتصاد دبي بأكثر من 8 مليار درهم عبر التحول للدفع اللانقدي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم نفس عن محتوى "تيك توك": شخصيات استعراضية لا تمتلك مهارات للعمل
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • رئيس «صناعة الرخام»: أنشأنا 17 مجمعا صناعيا بتكلفة استثمارية 10 مليارات جينه
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • أسعار الأسمنت اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة