بوابة الوفد:
2024-07-04@02:03:36 GMT

وجبة سمك .. تكتب نهاية سيدة عشرينية في الدقهلية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

لقيت  ربة منزل في العقد الثاني من عمرها  مصرعها ، إثر إصابتها بحالة تسمم حادة نجمت عن تناول وجبة طعام معدة في منزلها  بقرية كفر النجباء بمحافظة الدقهلية.

وجبة سمك ..تكتب نهاية سيدة عشرينية في الدقهلية 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد وصول "هبة.ع.ع"، 27 عاما، من قرية كفر النجباء، بحالة إعياء نتيجة تناول طعام فاسد، لتلفظ أنفاسها بعد وصولها لمستشفى أجا المركزي.

وانتقلت الجهات  الأمنية بقيادة رئيس المباحث للتحقيق، وكشفت التحقيقات عن تناولها وجبة أسماك تركت لأكثر من يومين قبل تناولها. 

وأفاد شقيق المتوفية؛ بتناولها الوجبة المسببة للتسمم، ولم يتم توجيه اتهامات لأي شخص في الواقعة.

وأكدت التقارير الطبية أن سبب الوفاة ناجم عن حالة صحية حادة أدت لهبوط في الدورة الدموية والتنفسية وتوقف بعضلة القلب، دون وجود شبهات جنائية،  تم تحرير المحضر اللازم وإبلاغ جهات التحقيق لاتخاذ اللازم.

8 يناير .. أولى جلسات محاكمة مدير أعمال حلمي بكر بتهمة الاستيلاء على 2 مليون جنيه

كما حددت   جهات التحقيق بالجيزة، أولى جلسات محاكمة نور.أ مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر، جلسة 8 يناير المقبل،  بتهمة الاستيلاء منه على 2 مليون جنيه.

وقد أمرت النيابة العامة برئاسة المستشار باسل عمرو وكيل النائب العام العجوزة الجزئية في جلسة 27 ديسمبر 2023 بإحالة المتهم في القضية رقم 23030 لسنة 2023 جنح العجوزة، للمحاكمة الجنائية، وفق الأوراق جنحة بالمادة ٣٣٦ / ١ من قانون العقوبات.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم نور.أ في 2023 بدائرة قسم العجوزة، قام بالاستيلاء علي المبالغ المالية المبينة بالأوراق والمملوك للمجني عليه حلمي عيد محمد بكر وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام المجني عليه بمشروع كاذب.

 واستمعت النيابة العامة بالجيزة للمحامي سامح ثابت وكيلًا عن الموسيقار حلمي بكر في بلاغه ضد مدير أعمال موكله السابق واتهامه بالاستيلاء على مبلغ مالي يقدر باثنين مليون ومائتين وثمانين ألف جنيه مصري.   

وكشف سامح ثابت في أقواله أمام جهات التحقيق بأن المشكو في حقه استغل مرض موكله للاستيلاء على أمواله.

فيما طلبت النيابة العامة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات البلاغ، واستدعاء المشكو في حقه للاستماع إلى أقواله على سبيل الاستدلال.

وكان محامي الموسيقار حلمي بكر حرر بلاغا يحمل أحوال رقم 23030 جنح يتهم فيه مدير أعمال موكله بالاستيلاء على مبلغ مالي يقدر باثنين مليون ومائتان وثمانون ألف جنيها مصر.

واتهم البلاغ المشكو في حقه والذي كان يعمل مدير أعمال لموكله الموسيقار حلمى بكر بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ اثنين مليون ومائتان وثمانون ألف جنيه مصري بعد إيهامه يربط المبلغ المالى خاصته في بنك في أحد البنوك  بشهادة 18  بالمائة وحضر أحد موظفين البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه واكتشف عقب ذلك قيام المشكو فى حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية مدير أمن الدقهلية التقارير الطبية جهات التحقيق بالجيزة مدیر أعمال حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء: لا يجوز شراء الوكيل لنفسه من مال موكله

قالت دار الإفتاء المصرية إنَّه لا يجوز للوكيل أنْ يستخدم مالَ موكِّله لصالح نفسه في شراء سلعة باختلاف نوعها والتي وُكِّلَ في شرائها دون إذن موكِّله، لافتة إلى أنّه يجب عليه شرعًا أن يلتزم بشرائها لصالح الموكِّل بالسعر والحالة اللتين وجدها عليهما، حتى وإن أعجَبَتْهُ ورَغِبَ فيها لنفسه، وهذا ما عليه العمل إفتاءً وقضاءً.

للوكالة حكم الأمانة

وأضافت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي إنّه من المقرر شرعًا أنَّ «للوكالة حكم الأمانة»، والأصل أنَّ الوكيل لا يفعل إلا ما فيه مصلحةٌ لموكِّلِه، فالموكِّل ما أَقامَ الوكيلَ مقامَه وأنزَلَه منزلته إلا ليقضي له مصلحته التي وكَّله في قضائها عنه، وتابعت: «فغرضُه مِن التوكيل أنْ يفعل ما يريده هو لا ما يريد الوكيل».

الاهتمام بمصلحة الموكل

وأشارت الدار إلى أنّ الوكيل بعملٍ معيَّنٍ لا يجوز له التصرُّف إلا في حدودِ ما أَذِنَ له الموكِّلُ؛ لأنَّ الوكيلَ مُؤتَمَنٌ، وهو سفيرٌ ومعبِّرٌ عن إرادة موكِّلِه، متابعة: «وتصرُّفه فيما أخذه مِن مالٍ لا يكون بولاية نَفسه، وإنما هو بولايةٍ مستفادةٍ مِن مُوَكِّله، ومِن ثَمَّ فلا يتصرف الوكيلُ فيما تحت يده مِن مال الوكالة لمصلحته الخاصة دون مصلحة موكِّله».

مقالات مشابهة

  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • إصابة 3 في تصادم موتوسيكل بآخر بطريق دكرنس في الدقهلية
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • تفاصيل إقدام سيدة على إنهاء حياتها في الدقهلية
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • دار الإفتاء: لا يجوز شراء الوكيل لنفسه من مال موكله