أصدر عدد من المسؤولين في المحافظات مع بداية أول يوم عمل في العام الجديد 2024، عدة قرارات مختلفة، بعضها يخص الموظفين في المؤسسات الحكومية، بينها قرارات ترقية، وأخرى لتشغيل مخبز تعليمي، وغيرها.

قرارات مهمة مع العام الجديد في المحافظات

وتستعرض «الوطن» أهم القرارات التي أصدرها المسؤولون في المحافظات خلال اليوم الأول من عام 2024:

- أصدر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قرارا اليوم بشأن ترقية عدد من الموظفين العاملين في الجهاز الإداري داخل المحافظة، شملت 375 موظفا من العاملين في الديوان العام والوحدات المحلية إلى درجات أعلى مع تحسين أجورهم الشهرية، بمنحهم علاوة الترقية 5%.

- قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إعادة هيكلة ديوان عام المحافظة، للاستخدام الأمثل للطاقة البشرية للعاملين وذلك وفق قانون الخدمة المدنية.

- مع مطلع العام الجديد أصدرت مديرية التموين الإسكندرية، قرارا بتوسيع مظلة مبادرة تخفيض الأسعار، بضم أكبر سلسلتين لتصنيع وبيع الحلويات إلى المبادرة، بالإضافة إلى سلسلة مولات تجارية لبيع البصل بـ18 جنيها للكيلو.

- وفي الإسكندرية أعلنت هيئة السكك الحديدية، اليوم الاثنين، إيقاف خط سير محطات قطار محطة مصر أبو قير، وفقًا لخطة مجزئة لمدة 3 أشهر.

تشغيل المخبز التعليمي بجامعة سوهاج

- وفي جامعة سوهاج، أصدر الدكتور حسن النعماني، رئيس جامعة سوهاج، قرارا بإعادة تشغيل المخبز التعليمي بكلية الزراعة، لدعم والتطوير الدائم للكلية لزيادة قدراتها الإنتاجية وللحفاظ على مكانتها العلمية والبحثية.

- وفي محافظة الوادي الجديد، قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إنشاء مدينة ورياضية للموظفين في مدينة الخارجة.

- وفي المنوفية، أصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قرارا بصرف 150 ألف جنيه لنزلاء بمؤسسة الرعاية الاجتماعية «كبار بلا مأوى»، في لفتة إنسانية لتوفير حياة كريمة لهم.

- وفي البحر الأحمر أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قرارا بمد فترة التعاقد لأصحاب الورش المخصصة للمواطنين بمنطقة الحرفيين التابعة لهيئة الأوقاف المصرية بالغردقة، إلى يوم الخميس الموافق 11 من شهر يناير الجاري، مطالبا أصحاب الورش سرعة التعاقد، ومؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد هذا الموعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الجديد 2024 محافظات مصر أخبار مصر أخبار المحافظات فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

“قرار مخيب للآمال”.. دغيم يتحفظ على أول قرارات المحافظ الجديد بإلغاء قرارات غفار

أعرب مستشار المجلس الرئاسي زياد دغيم عن تحفظه على أول قرارات المحافظ الجديد للمركزي ناجي عيسى، قائلا إنه كان قرارا مخيبا للآمال وسياسيا بامتياز، بحسب تعبيره.

واعتبر دغيم القرار بأنه تعد على اختصاص مجلس الإدارة وهو بحكم المنعدم، واصفا إياه بأنه قرار قوامه الثأر وتصفية الحسابات، وفق تعبيره.

وقال مستشار الرئاسي إن القرار يتعدى على المادة 4 من وثيقة اتفاق المصرف المركزي واختصاص مجلس الإدارة الذي مازال عمله نافذا بحكم قرار الرئاسي بتشكيل مجلس إدارة المصرف المركزي.

وأضاف دغيم: “لن نقبل بعودة التسيس للمركزي من النافذة بعد طرده من الباب”.

وأوضح زياد دغيم أن اختصاص تشكيل مجلس الإدارة للمصرف المركزي وإلغاء قرارات البرلمان الأحادية تتطلب حوارا برعاية البعثة الأممية، مضيفا أن قرار تشكيل مجلس إدارة المركزي من طرف الرئاسي مازال نافذا حتى الآن.

وقال دغيم إن الرئاسي لم يصدر حتى الآن ما وصفه بـ”قرار تمكين المحافظ” لأنهم مازالوا في انتظار تقرير مفصل من البعثة الأممية المراقبة لجلسة مجلس النواب بالخصوص في حالة مشاركتها أو تحديد أسباب عدم غيابها أو منعها، وفق دغيم.

المصدر: تصريح زياد دغيم

رئيسيزياد دغيم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام والمساعد بمتابعة طلبات التصالح في مخالفات البناء بمركز كوم أمبو
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • “قرار مخيب للآمال”.. دغيم يتحفظ على أول قرارات المحافظ الجديد بإلغاء قرارات غفار
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد