الثورة نت|

نظم أبناء القطاعات “الشرقي والجنوبي والأوسط” بمدينة ذمار وجبل إسحاق مديرية المنار وضوران آنس وقرضان بمديرية مغرب عنس محافظة ذمار، اليوم، لقاءات قبلية مسلحة نصرة للقضية الفلسطينية والتنديد بالتصعيد الأمريكي في البحر الأحمر.

وخلال اللقاءات، عبر المشاركون عن الفخر والاعتزاز بمواقف وقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومشاركة اليمن في مواجهة العدو الصهيوني.

واستنكروا الاعتداء الأمريكي على منتسبي القوات البحرية اليمنية أثناء تأدية واجباتها في حماية أمن الملاحة البحرية ومنع السفن الإسرائيلية وأي سفن متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى رفع الحصار على الشعب الفلسطيني ووقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يمارسه العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

واعتبروا إقدام قوات العدو الأمريكي على ارتكاب جريمة استهداف ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية في المياه الإقليمية اليمنية أثناء مهامها وواجباتها في حماية السيادة اليمنية، وأسفر عن استشهاد وفقدان عشرة أفراد من منتسبي القوات البحرية، تهديداً للملاحة الدولية وتوسيعاً لدائرة الصراع في البحر الأحمر.

وأشار أبناء القطاعات الشرقي والجنوبي والأوسط بمدينة ذمار إلى أن الإدارة الأمريكية التي تدير الحرب على غزة، بعدوانها على البحرية اليمنية، انخرطت في الحرب إلى جانب الكيان الصهيوني .. معتبرين ذلك تهديداً لأمن الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.

وأعلنوا الجهوزية لكل الخيارات المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والتصدي للتحديات التي يواجهها الوطن.

وجددوا التفويض لقائد الثورة والمجلس السياسي والقوات المسلحة لمواصلة استهداف عمق العدو الصهيوني بالمناطق المحتلة ومنع مرور السفن الإسرائيلية حتى رفع الحصار عن غزة.

كما أكدوا على حق الشعب اليمني وقواته المسلحة في حماية المياه والجزر والأراضي اليمنية من أي اعتداءات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين

وأشار التقرير إلى أن عسكرة البحر الأحمر أدى إلى تفاقم معاناة الصيادين اليمنيين، في ظل تزايد وجود البوارج البحرية الأجنبية التي تشكل تهديداً للصيادين، وتسببت في تدمير أحد أهم الموارد الاقتصادية للبلاد.

وتطرق التقرير إلى معاناة آلاف الصيادين اليمنيين في محافظتي المهرة وحضرموت الواقعتين تحت سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي، جراء الكارثة البيئية التي تضرب سواحل المحافظتين وتشكل تهديداً حقيقياً لمصدر رزقهم ودخلهم الوحيد.

وبحسب التقرير، فإن شريحة كبيرة من الصيادين اليمنيين يشكون من تراجع حاد وغير مسبوق في الإنتاج، حيث والاصطياد يمثل مصدر رزق الآلاف من أبناء المحافظتين، مشيراً إلى انخفاض أعداد الأسماك واختفائها في سواحل حضرموت والمهرة، وأن هذا الانخفاض تحول إلى أكبر تحدٍ يواجه الصيادين في الوقت الراهن، إلى جانب ارتفاع تكاليف الوقود والأزمات المعيشية والاقتصادية، وهو ما يجعل مهنة الاصطياد شاقة للغاية.

وأفاد التقرير أن أكثر من 20 نوعاً من الأسماك قد اختفى من السواحل اليمنية المطلة على البحر العربي وخليج عدن، بما في ذلك أسماك الديرك والبياض والشروري والغلوس والغريض، الأمر الذي زاد من أسعار الأسماك المتاحة، مثل الهامور والجحش والباغة، والتي كانت سابقاً وفيرة وقريبة من السواحل.

وأرجع التقرير سبب التدهور الحاصل إلى السفن العملاقة الأجنبية التي تستبيح المياه اليمنية في خليج عدن والبحر العربي بتواطؤ من تحالف العدوان وحكومة المرتزقة، بالإضافة إلى قيامها بجرف الأسماك بشكل هائل، وإحداث دمار واسع في مناطق الاصطياد السمكي، في ظل انعدام السيادة اليمنية على المحافظات الجنوبية والشرقية والمياه الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر لمدة أسبوعين مثير للقلق
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة