الوطن:
2024-10-05@06:22:11 GMT

النائبة نشوى رائف: مصر على أعتاب مرحلة جديدة في 2024

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

النائبة نشوى رائف: مصر على أعتاب مرحلة جديدة في 2024

قالت النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، إن مصر وشعبها والأمة العربية ينعمون جميعا بالأمن والاستقرار والتقدم خلال السنوات القليلة الماضية وحتى الآن، ومع بداية العام الجديد يتطلع الشعب إلى آمال وطموحات جديدة تسهم في دعم جهود البناء ورؤية مصر 2030 لتحقيق مزيد من الرخاء.

المصريون يتطلعون نحو مستقبل أفضل 

وأكدت النائبة نشوى رائف، أن المصريين يتطلعون نحو مستقبل أفضل مع بداية العام الجديد، ويبحثون عن مزيد من الاستقرار والتقدم واستكمال مسار التنمية والبناء الذي بدأته الدولة المصرية في شتى المجالات والقطاعات المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، والحفاظ على ما تحقق من إنجازات والتوسع في إقامة المشروعات القومية التي تخدم الاقتصاد المصري وتحسن من مستوى دخل الفرد وتسهم في مواجهة التحديات والأزمات التي تعاني منها الدولة جراء الأحداث العالمية.

مصر على أعتاب مرحلة جديدة

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن العام الجديد يشهد أيضا عودة انعقاد جلسات الحوار الوطني التي ساهمت طوال الفترة الماضية في تقديم حلول وأفكار ومقترحات من شأنها مساعدة الأجهزة الأمنية والمؤسسات التنفيذية المعنية في إدارة شئون البلاد وتحسين الأوضاع لاستكمال ما بدأته القيادة السياسية في السير قدما نحو بناء الجديدة الجمهورية والحفاظ على الأمن القومي.

وتابعت أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة بما تشهده من حالة حراك وثراء سياسي في الداخل، وجهود كبيرة نحو حل الصراعات والنزاعات في المناطق المجاورة بالخارج، هذه المرحلة يبحث فيها المصريون عن الاستقرار والأمن والتقدم والتنمية، هذه الحالة وهذا المناخ يسعى المصريون للحفاظ عليه بشتى الصور الممكنة، في إطار من التوافق وإيجاد الساحة المشتركة بحثا عن تقديم الأفضل لصالح الوطن والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نشوى رائف النائبة نشوى رائف المصريين مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟

سرايا - تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عمّا أسمته "الوحل اللبناني العميق والمغرق"، وذلك بالتزامن مع عدة محاولاتٍ فاشلة قام بها الجيش الإسرائيلي بهدف التسلّل والدخول براً إلى جنوبي لبنان، متوقّعةً "جولة طويلة ومعقّدة".

وفي أبرز التحليلات التي عرضتها قناة "كان" الإسرائيلية ضمن هذا الإطار، قال اللواء في احتياط الجيش الإسرائيلي ورئيس مجلس الأمن القومي سابقاً عوزي دايان، إنّ "لدى إسرائيل تجربة، بحيث يجب دائماً تذكّر ما ينبغي فعله وما لا ينبغي فعله في لبنان".

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت ستتعلّم إسرائيل من الإخفاقات في المعارك السابقة في لبنان، قال رئيس مجلس الأمن القومي سابقاً، اللواء احتياط يعقوب عميدرور، إنّه "في العام 2006، كانت هناك عملية فاشلة من ناحية عسكرية، بحيث لم يكن الجيش الإسرائيلي جاهزاً، ولم تكن لديه معلومات استخبارية جيدة عن لبنان ولا خطط جيدة بخصوصه، كما كانت تقنية القتال لديه في الحضيض".

وأضاف عميدرور أنّه "يجب، في هذه العملية، أن يكون واضحاً تماماً ما تريده الحكومة، وما هي خطط الجيش من أجل إنجاز ذلك"، مشيراً إلى أنّ "ما يقوم به الجيش حالياً يشبه العام 1978 أكثر من فترة الحزام الأمني".

وتعقيباً على ما قالته "كان" عن "التاريخ يعلّم إسرائيل ويحذّرها من أنّ الوحل اللبناني عميق ومغرق"، ورداً على سؤال عن المدة التي سيستغرقها الجيش الاسرائيلي حتى يخرج من لبنان في المرة الرابعة، قال عميدرور إنّ "إبعاد حزب الله على الأقل حتى الليطاني وعشرة كيلومترات، سيستغرق وقتاً طويلاً".

بدوره، قال غاي تسور، قائد ذراع البر سابقاً، لقناة "كان" إنّه "يمكن اخذ قرار بعدم وجود حزب الله، ولكن ممنوع القيام بذلك لوحدنا، بل يجب ضم دول لها تأثير على حكومة لبنان".

ولفت تسور إلى أنّ "تصرّف حزب الله منذ العام 1982 هو تصرّف مشابه جداً، أي إنّه لا يهرب، بل يعتمد على تمركز مع نيران من بعيد ومن أماكن استتار"، مضيفاً أنّ "الأمر لن يكون مختلفاً، وسنتكبّد أثماناً وسيسقط قتلى.. الحرب هي الحرب".

وفي السياق عينه، ذكرت "القناة الـ 13" الإسرائيلية أنّه "بعد حرب لبنان الثانية، ساد هدوء مضلل نسبي جنوبي لبنان، تعاظم خلاله حزب الله بالوسائل القتالية والأنفاق".

كذلك، ذكرت القناة أنّ "إسرائيل خرجت إلى جولة جديدة على الأراضي اللبنانية، يُتوقّع أن تكون طويلة ومعقّدة وأن تجبي أثماناً باهظة".


مقالات مشابهة

  • عاجل.. نشوى مصطفى تتعرض لأزمة صحية مفاجئة: ركبت 3 دعامات في القلب
  • المصريون يتساءلون: «ناكل إيه؟»
  • كاتب صحفي: علاقات استراتيجية نموذجية بين مصر والإمارات
  • هل نحن على أعتاب عصر الذهب الجديد؟ توقعات بوصول سعر الأونصة إلى 3000 دولار بحلول 2025
  • تلميحات من مستشار الرئيس الاماراتي الى مرحلة جديدة في المنطقة العربية
  • زعيم الحوثيين يكشف عن نصف مليون مقاتل جاهز ويعلن عن مرحلة جديدة من التصعيد
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • أكتوبر.. بداية مرحلة جديدة من الصراع بين طهران وتل أبيب
  • المندوبية السامية للتخطيط تعلن انتهاء تجميع معطيات إحصاء الأسر والشروع في مرحلة أخرى