صدى البلد:
2024-10-03@11:36:32 GMT

كاتب صحفي: مصر تؤدي بشرف تجاه القضايا العربية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

أكد الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أن مصر الدولة الوحيدة التي تمارس دورها بشرف تجاه القضايا العربية خاصة مع دول الجوار.

أحمد ناجي قمحة: الحوار الوطني عمل انتعاشة سياسية.. والأحزاب كانوا محتاجين يسمعوا بعض

وأضاف “قمحة”، خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "كل ما يدور في المنطقة وتحديدا بدول الجوار يكون له أبعاد استراتيجية على الأمن القومي المصري".

وأكد أن "الدولة والقيادة السياسية حريصة ولديها الوعي الكامل لمواجهة كافة التهديدات بكافة أبعادها"، موضحا "مصر حريصة على الحفاظ على الجيوش واستقرار الدول العربية".

وتابع أن الوطن العربي تأثر سلبا بالأزمات العالمية، وما سيحدث في الوطن العربي سيكون له تأثير على العالم أجمع، لذا لا يمكن أن يكون العالم بمعزل عما يحدث في الشرق الأوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد ناجي قمحة الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة القيادة السياسية الدول العربية الحوار الوطني الامن القومى المصرى الأمن القومي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي

قال محمد سعد عبد الحفيظ، الكاتب الصحفي، إن إيران تعرضت لعدة ضربات موجعة من الاحتلال على يد قوات الاحتلال بعد تعرضها لضربات مباشرة وغير مباشرة، وترددت في اتخاذ إجراءات تجاه هذه الضربات، لكنها اتخذت القرار بالأمس بشأن الهجوم الصاروخي على معظم مدن وبلدات إسرائيل بل مواقع عسكرية.

وأضاف «سعد»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إيران تمكنت بعد هذه الضربات من استعادة بع الردع المتحقق قبل عمليات الاغتيالات التي طالت عددا من قيادات حزب الله والمقاومة، وكان على رأسهم إسماعيل هنية.

إيران استطاعت أن ترسل رسالة مباشرة إلى الاحتلال

ولفت، إلى أن إيران أرسلت رسالة مباشرة إلى الاحتلال بأنها قادرة على الرد وتحقيق وجع وألم للاحتلال، ومن ثم تحجيم فكرة أن تطول يد إسرائيل أي مكان يقع بإيران، متابعا: «رئيس الوزراء الإسرائي بنيامين نتنياهو قال بالأمم المتحدة الأمريكية إن يد إسرائيل ستطول أي مكان يقع في إيران، وأي مكان بالشرق الأوسط، خاصة بعد العمليات العسكرية المتتالية التي تمت خلال الشهور الماضية».

وأوضح، أن الهجوم الصاروخي الذي حدث بالأمس من قبل إيران قد يعيد الاحتلال مرة أخرى إلى المربع الذي كانت عليه قبل شهر، إذ يدفع نتنياهو وحكومة الائتلاف الحاكمة بالتفكير مرة أخرى في التسوية أو المقاربة السياسية التي تقضي بوقف إطلاق النار في الشمال على الجبهة اللبنانية أو في الجنوب على جبهة غزة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • أحمد ناجي قمحة: الرد الإيراني جاء لطمأنة المنظمات والفصائل المتعاونة معها
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الحوار الوطني: جلسة عاجلة السبت المقبل لإعلان القضايا الإقليمية والإجراءات دعمًا لموقف الدولة تجاه مايجري في المنطقة
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله