الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة وكيل المحافظة محمد مراد، الجوانب المتصلة بتفعيل دور الأنشطة التربوية والتعبئة والاستنفار ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

واستعرض الاجتماع الذي ضم عضوا اللجنة المركزية لنصرة الأقصى عبدالرحمن يافع وعبدالكريم الأرياني ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد التوعري ومكاتب الشباب والأوقاف والإرشاد والإعلام والتعبئة العامة، مهام اللجنة المركزية والمسؤوليات التي يجب العمل في إسناد اللجان على مواصلة نصرة الشعب الفلسطيني .

وأقر الاجتماع، تشكيل لجان ميدانية من المكاتب المعنية، لتنفيذ حملة التعبئة والتوعوية بين أبناء المجتمعات المحلية ومساندة الأنشطة التربوية، في مدارس مديريات المحافظة، بعملية ” طوفان الأقصى ”

وأشاد الوكيل مراد بجهود اللجان المركزية والميدانية في إسناد اللجان التربوية في تنفيذ الأنشطة التربوية وإعلان الجهوزية التامة لنصرة الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن قرارات القيادة الثورية في مساندة الشعب الفلسطيني تعد واجباً دينياً ووطنيا في الوقوف إلى جانب المقاومة الباسلة، ونصرة لمظلومية أطفال ونساء أبناء غزة .

واكد وكيل المحافظة، أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في التوعية بأهمية الانتصار للأقصى والتعبئة والتحشيد لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الأنشطة التربویة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، تدشين مبادرة «زدني علمًا» لتنمية مهارات التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب، لطلاب مرحلة التعليم الأساسي بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

تحسين المستوى اللغوي للطلاب في الكتابة والحساب 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إن المبادرة تنطلق يوم الأحد 21 يوليو الجاري، وتستمر حتى الخميس 12 سبتمبر 2024، وجرى عقد لقاء مع عمد وشيوخ القبائل في مطروح بمقر مجلس العمد والمشايخ، بحضور جمال قنديل مدير عام التعليم العام والعمدة عبدالكريم يونس الصافي المحفوظي رئيس المجلس، ولفيف من عمد ومشايخ وعواقل المحافظة.

وجرى مناقشة واستعراض أطر وآليات التعاون المشترك بشأن تنفيذ المبادرة التربوية، والاتفاق على الإعلان عن مبادرة زدني علمًا بمراكز وقرى ونجوع مطروح، لتوعية أولياء الأمور وتبصيرهم بأهمية مشاركة أبنائهم بفعاليات المبادرة، لما تقدمه من فوائد تعليمية إيجابية ومنافع تربوية واجتماعية خلال فترة الإجازة الصيفية من خلال تحسين المستوى اللغوي للطلاب في القراءة والكتابة وأعمال الحساب.

القبائل تدعم المبادرة

ومن جانبه أكد العمدة عبدالكريم المحفوظي مشاركة مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح في تلك المبادرة الجديدة، مشيدًا بأهدافها التعليمية ودعمها وتسهيل مهمتها في القرى والنجوع خلال الصيف، والتي تعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب في جميع مراكز ومدن المحافظة.

 4 مدارس في كل مركز وإدارة تعليمية تشارك بالمبادرة

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن المبادرة التربوية تأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، وفي ظل دعم لا محدود من محافظ مطروح اللواء خالد شعيب للعملية التعليمية، وتنفيذ المبادرة سيتم من خلال تحديد عدد 4 مدارس متوسطة الموقع بكل مركز وإدارة تعليمية من الإدارات الثمانية، ومراعاة اختيار الموقع المناسب للمدارس لضمان جذب التلاميذ لتلك الفعاليات الخدمية التربوية، كما أن خطة التوعية للمبادرة تشمل تفعيل منظومة التعاون بجانب مجلس العمد والمشايخ، ومديرية أوقاف مطروح والإذاعة الإقليمية، وكنيسة السيدة العذراء ومجلس أمناء المحافظة والمجالس الفرعية. 

مقالات مشابهة

  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان