شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن زيارات متتالية ميلوني تزور تونس مجددا مع فون دير لاين ومارك روته، RT @TnPresidencyزيارات متتالية ميلوني تزور تونس مجددا مع فون دير لاين ومارك روته قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيارات متتالية.

. ميلوني تزور تونس مجددا مع فون دير لاين ومارك روته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيارات متتالية.. ميلوني تزور تونس مجددا مع فون دير...

RT @TnPresidency

زيارات متتالية.. ميلوني تزور تونس مجددا مع فون دير لاين ومارك روته

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إنه من المقرر أن تعود رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني إلى تونس يوم الأحد برفقة رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين ورئيس وزراء هولندا مارك روته.

وأفاد المتحدث بأن الزيارة تهدف لتوقيع مذكرة تفاهم مع الرئيس التونسي قيس سعيد.

وقالت المتحدثة دانا سبينانت إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين ستزور تونس الأحد برفقة جورجيا ميلوني ومارك روته، مضيفة أنهم سيلتقون بالرئيس قيس سعيد بعد الظهر.

وذكّرت بزيارة المسؤولين السابقة في 11 يونيو الماضي، عندما قدّم الاتحاد الأوروبي عرضا لـ"شراكة إجمالية" مع تونس، مصحوبة بدعم مالي يصل إلى أكثر من مليار يورو.

وأضافت المتحدثة: "نأمل في الانتهاء من المناقشات التي بدأناها خلال الزيارة الأخيرة في يونيو".

وكانت ميلوني قد زارت تونس مرتين الشهر الماضي وفي المرة الثانية كانت برفقة أورسولا فون دير لاين ومارك روته، لتمهيد الطريق للاتفاق على عدة قضايا بما في ذلك الهجرة.

وتشمل الشراكة التي لا تزال في مرحلة المفاوضات تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في مجال الطاقة النظيفة، فضلا عن ملف يتعلق بإدارة مسألة الهجرة حيث تهدف الاتفاقية إلى منع عبور المهاجرين غير القانونيين من السواحل التونسية نحو السواحل الأوروبية، ومكافحة المهربين وتسهيل عودة المهاجرين إلى تونس من دول الاتحاد الأوروبي.

كما تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم حزمة استثمارية كبيرة وبذل جهود دبلوماسية لمساعدة تونس في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي لمساعدتها على مواجهة أزمتها المالية الحادة وتجنب مخاطر التخلف عن سداد الديون.

المصدر: وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق. 

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم 

وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات. 

وعمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • زيارات دولية لـ 270 من الطلبة المتميزين
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • «دبي للإعلام» تعيّن حامد بن كرم رئيساً لتحرير «البيان»
  • خطوات تجديد رخصة القيادة «أون لاين»
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم
  • يعمل منذ 100 عام.. الجزيرة نت تزور أقدم منجم قصدير في رواندا
  • 10 معلومات عن ‎رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.. ترك منصبه على دراجة