البوابة نيوز:
2024-08-31@03:40:36 GMT

إيرادات "Aquaman 2" تتخطى ربع مليار دولار عالميا

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

تخطى الجزء الثاني من فيلم المغامرة والفانتازيا “Aquaman and the Lost Kingdom” للنجم جيسون موموا، حاجز ربع مليار دولار بشباك التذاكر العالمي عقب طرحه بصالات السينما قبل أسبوعين.

بلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 258 مليون دولار، حصد منها 85 مليونا في صالات السينما الأمريكية و173 مليونا في السوق الأجنبية. وفق موقع بوكس اوفيس موجو.

في الجزء الجديد، يسعى (أرثر) مستعينًا بمساعدة (أورم) لإنقاذ (أتلانتس) والتصدي لـ(بلاك مانتا)، والذي يسعى لاستغلال سلاح جديد وتسخيره في سبيل الانتقام لموت والده، وتتوالى الأحداث.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شباك التذاكر الأمريكي

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون» تكشف أسباب تراجع سعر الذهب عالميا.. كم سجل اليوم؟

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات اليوم الأربعاء، بعد 3 جلسات متتالية من الصعود، إذ تعافى الدولار بعض الشيء خلال جلسة اليوم، ليزيد من الضغط السلبي على سعر الذهب، بالإضافة إلى انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي تصدر نهاية هذا الأسبوع.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض بنسبة 0.7% ليسجل أدنى مستوى عند 2503 دولار للأونصة، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2525 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2507 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجلود بيليون.

تذبذب في أسعار الذهب العالمية

الفترة الحالية تشهد تذبذب في أسعار الذهب العالمية فوق المستوى 2500 دولار للأونصة، ما يدل على عدم وجود الزخم الكافي للاستمرار في الصعود واختراق القمة السعرية الأخيرة عند 2531 دولار للأونصة، إذ يظل الذهب في حاجة إلى حافز خارجي للاستمرار في الصعود، وقد يجد هذا الحافز خلال تداولات هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% خلال تداولات اليوم في محاولة للابتعاد عن أدنى مستوى منذ 13 شهر الذي سجله خلال جلسة أمس، ليعمل هذا على زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب اليوم في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

تغيب البيانات الاقتصادية المهمة عن الاقتصاد العالمي اليوم، وذلك بعد أن شهد مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تسجيل أعلى مستوى منذ ستة أشهر في أغسطس لكن الأميركيين أصبحوا أكثر قلقا بشأن سوق العمل.

يركز المشاركون في السوق الآن على بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأميركي، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي، والمقرر صدوره يوم الجمعة.

حيث تحاول الأسواق تحديد وتيرة خفض الفائدة خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في سبتمبر، بعد أن تأكدت الأسواق أن الشهر القادم سيشهد قرار بخفض الفائدة الأمريكية.

توقعات الفيدرالي الأمريكي

في الأسبوع الماضي أيد رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول في ندوة جاكسون هول للبنوك المركزية بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة وأعرب عن ثقته في أن التضخم في متناول هدف البنك الفيدرالي الأميركي البالغ 2%.

وترى الأسواق أن هناك احتمال أن يخفض البنك الفيدرالي الفائدة بمقدر 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك القادم في سبتمبر، لتصبح هذه هي نقطة اهتمام الأسواق الآن بالإضافة إلى توقع عدد مرات خفض أسعار الفائدة خلال الثلاث اجتماعات للبنك الفيدرالي المتبقية هذا العام.

ومنذ هذا الوقت والسوق متحفز لتحقيق اختراق للقمة السعرية التاريخية الأخيرة عند 2531 دولار للأونصة، ولكن السعر يفتقر إلى الزخم الكافي لتحقيق هذا الاختراق الأمر الذي سيدفعهم إلى البحث عن الحافز الخارجي من البيانات الاقتصادية لتحقيق هذا الاختراق.

مقالات مشابهة

  • «صناعة الأخشاب»: 463 مليون دولار إيرادات متوقعة لسوق الأثاث المصري في 2024
  • إيرادات السينما.. أكس مراتي يتصدر القائمة وولاد رزق في المركز الثاني
  • «اتحاد الغرف»: 200 مليون دولار إيرادات سنوية.. وزيادة معدلات الرحلات لمطار «سفنكس»
  • مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان” وشركائها تتخطى 13 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • العراق في المرتبة 19 عالمياً بين ارخص دول العالم بالبنزين
  • «جولد بيليون» تكشف أسباب تراجع سعر الذهب عالميا.. كم سجل اليوم؟
  • ربع مليار جنيه.. «ولاد رزق 3» يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية
  • ربع مليار جنيه إيرادات فيلم ولاد رزق 3 خلال 13 أسبوعا
  • «معلومات الوزراء»: صناديق التحوط ساعدت المستثمرين على تقليل المخاطر المحتملة عالميا
  • 9 ملايين جنيه إيرادات فيلم جوازة توكسيك في 9 أسابيع سينما