دعاء الزلزال يبحث الكثير من المواطنين حول العالم عبر محركات البحث الالكترونية، عن أدعية الزلازل والكوارث التي مر بها العالم خلال الشهور الماضية، للتقليل من الفزع والخوف ورهبة الموقف، وعلينا أن نردد دوما دعاء الزلزال لكي يحفظنا الله تعالى، وأن نخرج الصدقة ونكثر من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى ليحمينا من موت الفجأة والهزات الأرضية التي يسببها الزلزال.

دعاء الزلزال دعاء الزلازل والكوارث المستجاب 

 

أدعية الزلزال وتقدم اليكم بوابة الفجر الالكترونية لمتابعيها وقرأئها كل الأدعية لكي يحفظ الله سبحانه وتعالى العالم الكوارث الطبيعية، والهزات الأرضية لم يرد بها في السنة النبوية دليل على استحباب ذكر أو دعاء معين عند حدوث الزلازل، ولكن يستحب للمسلم أن يدعو بما شاء ولا سيما الدعاء بأن يصرف الله عنه وعن الناس هذا البلاء.

دعاء الجمعة الأخيرة في 2023.. أفضل أدعية تودع بها العام أدعية امتحانات للمواد الصعبة أدعية الصباح وأهميتها: فوائد تحول حياتك اليومية دعاء الزلزال..ما هو الدعاء عند حدوث الزلازل؟

 

 اللهم احفظنا من الزلزال والهزات الأرضية، وأن تحمينا من شرها وشر ما فيها.اللهم إنا نسألك أن ترزقنا الثبات في الشدائد، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين الذين يثبتون عند الزلزال.اللهم إنا نسألك أن تعوضنا خيرًا مما فقدنا، وأن تجبر كسرنا، وأن ترحم موتانا.اللهم إنا نسألك أن ترحم ضحايا الزلزال، وأن ترزقهم الجنة، وأن تصبر أهلهم.اللهم إنا نسألك أن تلهمنا الصواب في إعادة بناء ما دمره الزلزال، وأن ترزقنا الصبر والتحمل.اللهم احفظنا من الزلازل ومن وقوع المصائب واحمينا وألطف بنا فيما جرت به المقادير.اللهم ارحم ضحايا الزلزال وألهم ذويهم الصبر والسلوان.اللهم جنبنا فواجع الأقدار وفقد الأهل، وحزن القلب، وحرقة الشعور.دعاء الزلزال إقرأ أيضا..تعرف على..أهمية وفوائد دعاء سيدنا موسى  دعاء الجمعة الأخيرة في 2023.. أفضل أدعية تودع بها العام "الحماية من الشرور".. تعرف علي أهمية أدعية الصباح دعاء الزلزال المستحب عند حدوث الكوارث

 

اللهم إنا نستودعك أنفسنا وأهلينا فأحفظنا بحفظك واكتب لنا السلامة والأمان.اللهم ادفع عنا الزلازل والبراكين والمحن وجميع الفتن ما ظهر منا وما بطن.اللهم سق إلينا من رحمتك ما يغنينا وأنزل علينا من بركتك ما يكفينا.اللهم أرحنا من هموم الدنيا ومن مكابدة الدنيا وعناء الدنيا ومصائب الدنيااللهم نسألك هدوء النفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر وتوفيقا وسلامة ترافق خطانا.إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف علينا خيرا منها.اللهم آمن أوطاننا واحفظ لنا الأهل والأحبة.اعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ.أعوذ بالله من شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها.أعوذ بالله من شر ما ذرأ في الأرض وما يخرج منها ومن شر فتنة الليل والنهار.أعوذ بالله من شر كل طارق إلا طارقا يطرق بكل خير يا رحمن.اللهم لا تبتلينا بما نخاف منه ولا تمتحنا بما نخاف عليه.اللهم أبدل همنا وغمنا وكربنا بالصحة والسعادة والعافية والفرج.بسم الله على نفسي وذريتي وأهلي ومالي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى.دعاء الزلزال دعاء الزلزال..ماذا نقول عند حدوث الزلزال 

 

قال الله تعالى "وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا"، لذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية عن الأعمال التي يجب فعلها عند الشعور بالفزع والخوف، وهي:-

الإكثار من الاستغفار.ذكر الله عز وجل.التضرع إلى الله تعالى بالدعاءدعاء الزلزال دعاء الزلزال..أدعية للحفظ من الزلزال والكوارث 

 

يفزع الكثير عند وقوع أي زلزال، وأوصانا النبي (صلى الله عليه وسلم) بـ دعاء الفزع من الزلزال، ويستحب الإكثار من التضرع والدعاء والاستغفار والصلاة عند حدوث أي كوارث، إذ قال الله سبحانه وتعالى في سورة الإسراء:وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا.

اللهم بواسع رحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم ارحم ضعفنا وفرج همنا واجبر كسرنا وآمن خوفنا.اللهم أني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين.اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين، ونسألك أن تغفر وترحم جميع موتى المسلمين.اللهم إنا أصبحنا منك في نعمة وعافية وستر فأتم علينا نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفظنا من بين يدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال دعاء الزلزال

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين

دعاء يوم الجمعة للمريض من الأمور التي يواظب عليها كثير من الناس، ففي هذا اليوم ساعة استجابة، وذلك لقول الرسول- صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف: «إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، و فيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي».

دعاء يوم الجمعة للمريض 

وقالت «الإفتاء»، في فتوى لها، إن الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها المرء خاصة يوم الجمعة لأن فيه ساعة إجابة، إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ» رواه مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، وفي بعض الروايات: «وَهِيَ سَاعَةٌ خَفِيفَةٌ»، لذا يعد دعاء يوم الجمعة للمريض من أفضل الأدعية في هذا اليوم المبارك.

ونشرت دار الإفتاء بعض الأدعية عبر صفحتها على «فيسبوك»، والتي يمكن أن يستعين بها المسلم في دعاء يوم الجمعة للمريض منها: 

- «أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، اللهم لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير».

- «إلهي أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين».

- «اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقم أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه»

- «اللهم يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه».

- «الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين».

دعاء للمريض

ومن صيغ الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في دعاء يوم الجمعة للمرض، ووردت عن السلف الصالح:

- «اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية».

- «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألا تدع فينا جرحا إلا داويته، ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا إلا شفيته».

- «اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا، وشافنا وعافنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين».

- «اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اشف كل مريض. اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

- «الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك».

مقالات مشابهة

  • أدعية العمرة كاملة.. كلمات رددها شيخ الأزهر في الروضة الشريفة (فيديو)
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة مكتوبة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة
  • أذكار الصباح والمساء.. «اللهم إنا نسألك العفو والعافية»
  • 20 نصيحة لمن أراد السعادة وراحة البال
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • أدعية الصباح مستجابة.. مكتوبة
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية