معتصم عبدالله (دبي)


أحال التعادل السلبي لمواجهة الظفرة «الوصيف» وضيفه العروبة «المتصدر» في قمة «الجولة 14» من دوري الدرجة الأولى، أوراق حسم لقب «بطل الشتاء» إلى جولة جديدة مع بداية عام 2024، مع بقاء ثلاث جولات على ختام الدور الأول.
وحافظ العروبة على صدارته المستمرة للترتيب، بعدما رفع رصيده إلى «33 نقطة» من 13 مباراة، مقابل «25 نقطة» لملاحقه الظفرة «الوصيف» من 14 مباراة، بالتساوي مع دبا الحصن الثالث برصيد 25 نقطة أيضاً، ولكن من 13 مباراة.


وتبقت للعروبة المرشح الأبرز لحسم الصدارة في الدور الأول، ثلاث مباريات قبل إسدال الستار على النصف الأول من المنافسة المحتدمة أمام فرق الجزيرة الحمراء، الحمرية، والعربي على التوالي، فيما تنتظر منافسه «نظرياً» على لقب «بطل الشتاء» دبا الحصن 3 مواجهات أيضاً أمام سيتي ويوناتيد والتعاون، ويلعب الظفرة آخر مباراتين في الدور الأول أمام جلف يوناتيد وجلف أف سي.
ويشهد يناير 2024، ختام الدور الأول لدوري الأولى، بإقامة مباريات «الجولة 15» خلال يومي السبت والأحد المقبلين، و«الجولة 16» في 13 من الشهر نفسه، على أن تُلعب مباريات «الجولة 17» والأخيرة في الدور الأول 20 و21 يناير الحالي. 
وسيطرت نتيجة التعادل على 3 مباريات في «الجولة 14»، شملت إلى جانب قمة الظفرة والعروبة، التعادل السلبي في مباراة جلف أف سي وجلف يوناتيد التي شارك في إدارتها طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى بقيادة روضة المنصوري، بجانب تعادل الجزيرة الحمراء والتعاون 2-2، حيث أكمل الأخير المباراة بتسعة لاعبين، بعد طرد الثنائي عبدالله الغافري، ومطر بدجي.
وارتقى العربي إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة، بفوزه على ضيفه سيتي بهدف إديلتون جونيور، وحول مسافي تأخره أمام ضيفه دبا بهدف إلى فوز 2-1، ليقتنص ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس، مقابل 19 نقطة لدبا المتراجع إلى المركز الثامن.
واستعاد يوناتيد «السادس» برصيد 21 نقطة، ذاكرة الفوز الغائبة في الجولتين الماضيتين، بالفوز على مضيفه الحمرية 3-0، ليتراجع ترتيب الأخير إلى المركز 13 برصيد 15 نقطة، فيما قاد «البديلان» ألفوسيني جاساما وربيع المسماري مصفوت إلى تحقيق الفوز أمام الرمس 3-2، وسجل المسماري في الدقيقة 45 وجاساما هدفين في الدقيقتين 50 و71. 

أخبار ذات صلة «سيارات التل» تحطم الأرقام القياسية في «مرعب» إقبال سياحي للاستمتاع بالأجواء الشتوية في صحراء ليوا

ترتيب الصدارة 


العروبة 33 نقطة «13 مباراة» 
الظفرة 25 نقطة «14 مباراة» 
دبا الحصن 25 نقطة «13 مباراة» 
العربي 23 نقطة «13 مباراة» 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى الظفرة العروبة دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري

اعلن النادي الأهلي أرساله 70 ألف دولار لاتحاد الكرة، قيمة استقدام حكام أجانب لمباراة المارد الأحمر أمام بيراميدز ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

وخاطب اتحاد الكرة بالفعل بعض الاتحادات الأوروبية لتوفير حكام أجانب لمباريات الأهلي، وبيراميدز بعد إصرار ادارة الأحمر على إقامة اللقاء بطاقم تحكيم أجنبي.

ويلتقيالشياطين الحمر مع السماوي في لقاء الذهاب يوم 12 يوليو الجاري، ثم الإياب 22 من الشهر ذاته.

يملك بيراميدز صاحب المركز الأول في رصيده 65 نقطة بعد خوض 26 لقاء في مسابقة الدوري، بفارق 14 نقطة، عن الأهلي حيث يملك حامل اللقب 51 نقطة من 21 مباراة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة الداخلية المقرر لها مساء غد الخميس على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي حقق فوزا كبيرا على طلائع الجيش أمس بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الكلية الحربية، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثالثة عشر من الدوري الممتاز.

موعد مباراة الأهلي أمام الداخلية

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق الداخلية، في السابعة مساء غدا الخميس ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق في مباراة البرتغال مع فرنسا بـ يورو 2024
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الخميس والقنوات الناقلة
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • فاركو يفرض تعادل مثير على الزمالك في دوري نايل
  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»