يصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم من أجل التباحث في صفقة تبادل أسرى أخرى مع حركة " حماس "؛ حسبما أورد تقرير سعودي نقلا عن مصادر لم يسمها.

وأفيد بأن المفاوضات ستتركز حول الإفراج عن 40 محتجزا وأسيرا إسرائيليا بينهم مرضى ومصابون ونساء وأطفال، مقابل المئات من الأسرى الفلسطينيين ووقف إطلاق نار شامل في غزة لمدة تتراوح بين 21 إلى 30 يوما.

وقالت المصادر نفسها، إن المفاوضات ستتناول أيضا انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة إلى السياج الفاصل، إلى جانب زيادة المساعدات الإنسانية والوقود والأدوية وعودة النازحين إلى شمال قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح في إطلاق 206 أسرى

أبوظبي - وام
أعلنت دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة قامت بها، بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، في إنجاز عملية تبادل أسرى حرب جديدة، شملت 206 أسرى، مناصفة من الجانبين، ليصل العدد الإجمالي للأسرى الذين تمّ تبادلهم بين البلدين في هذه الوساطات إلى 1994 أسيرا.
وقد أعربت وزارة الخارجية عن شكرها للبلدين على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية، لانجاح عملية تبادل الأسرى، بالرغم من تحديات ظروف الحرب الحالية، والذي يؤكد الثقة التي تحظى بها الدولة، لدى جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، وتقديرهما لدورها في دعم المسار الدبلوماسي لحل الأزمة بين البلدين.
واعتبرت الوزارة أن نجاح الوساطة الجديدة، وهي الثامنة من نوعها، منذ بداية العام 2024، تمثل انعكاسا لعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين.
وأكدت وزارة الخارجية التزام دولة الامارات بمواصلة الجهود الهادفة إلى ايجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، مؤكدة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، حيث تسعى الدولة إلى دعم جميع المبادرات، التي من شأنها التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة كاللاجئين والأسرى.
تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري، في إتمام سبع عمليات تبادل أسرى حرب، بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَيْن إثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها في صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا
  • وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح في إطلاق 206 أسرى
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • أوكرانيا وروسيا تنفذان عملية تبادل أسرى
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • صفقة تبادل أسرى أوكرانية روسية.. وزيلينسكي يطالب بالمعاملة كـالاحتلال
  • صفقة تبادل أسرى أوكرانية روسية.. وزيلينسكي يطالب المعاملة كـالاحتلال