شهد نادي المحامين النهري بالمعادي والنقابات الفرعية، اليوم الإثنين، انتظاما في عمليات تجديد بطاقات العضوية ومشروع العلاج لعام 2024، في سهولة ويسر لليوم الثالث، وذلك في ظل تطبيق منظومة ميكنة الخدمات النقابية؛ والتي أطلقتها النقابة العامة للمحامين برئاسة عبدالحليم علام مطلع السنة الماضية، للتيسير على المحامين.

وتبدأ أعمال التجديدات بالنادي النهري للمحامين بالمعادي؛ من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ5 مساءً، وبالنقابات الفرعية؛ من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ3 عصرًا، وذلك يوميًا من السبت إلى الخميس عدا الجمعة والعطلات الرسمية، ويتم تحصيل رسوم تجديد العضوية داخل النادي نقدًا أو إلكترونيًا.

وللعام الثاني لاقى تطبيق منظومة ميكنة الخدمات النقابية ترحيبًا من قبل أعضاء الجمعية العمومية للمحامين الذين أكدوا أنهم لم يعانوا في استخراج كارنيه العضوية، ولم يجدوا أية عقبات خلال العام الثاني لتطبيق المنظومة، لافتين إلى أن تطبيقها جاء موفرًا للوقت والجهد وقضى على التكدس والزحام بالنادي النهري.

كما لاقى قرار عبدالحليم علام نقيب المحامين، بطباعة تنويه عن المواد 49 و50 و50 مكرر من قانون المحاماة، والمتعلقة بحصانة المحامي علي كارنيه العضوية لعام 2024 استحسان أعضاء الجمعية العمومية.

وأكد المحامون أن طباعة مواد الحصانة على كارنيه العضوية هي خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة هيبة المحاماة وكرامة المحامي، فيما أكد آخرون أن ذلك كان مطلبًا للجمعية العمومية وتحقق هذا العام.

وأشاد المحامون بالخطوة المتخذة من النقيب العام بطباعة مواد الحصانة على كارنيه العضوية، معتبرين أنها جاءت في مقدمة المسار الصحيح الذي تنتهجه النقابة العامة حاليًا في المحافظة على مقدرات أعضائها تحقيقًا للقدر اللازم من الحماية القانونية التي أفردها الدستور والقانون على عمل المحامي ولكونه أحد جناحي العدالة التي لن تتحقق بمعناها الحقيقي إلا من خلال المساواة بين جناحيها.

وحرص عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، على التواجد بمقر النادي النهري بالمعادي لخدمة المحامين، لتسهيل إجراءتهم وتذليل أية عقبات أمامهم.

يذكر أن أعمال تجديد بطاقات العضوية والعلاج انطلقت يوم الجمعة الماضية تطبيقًا لتوجيهات عبدالحليم علام نقيب المحامين، ببدء أعمال التجديد قبل بداية العام بيومين لتجنب أية عقبات أو مشاكل قد تحدث أمام المحامين، كما أصدر توجيهاته بعدم طباعة تاريخ العام على الكارنيه والاكتفاء بطباعته من خلال ماكينات النقابة، الأمر الذي يعمل على توفير أموال طائلة كانت تهدر بسبب فائض الكارنيهات التي كان يتم إعدامها في السابق.

وكانت نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام أطلقت مشروع ميكنة الخدمات النقابية مطلع عام 2023، وسلمت النقابات الفرعية ماكينات لطبع كارنيهات المحاماة والعلاج، إضافة إلى ماكينات سداد الاشتراكات بالفيزا كارت، ضمن خطة النقابة لإطلاق المنظومة الرقمية في إصدار الكارنيهات وسداد الاشتراكات بطرق التحصيل الإلكتروني، تيسيرًا على المحامين في ربوع الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة المحامين

إقرأ أيضاً:

الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث

اندلع حريق ضخم في غابات تومسون، شمالي كاليفورنيا، ما استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب "نيويورك تايمز".  

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا

وأمرت السلطات في شمال كاليفورنيا نحو 13 ألف شخص في مقاطعة بوت بالإخلاء، مع انتشار حرائق الغابات، ما أدى إلى تدمير أكثر من 3 آلاف فدان حتى أمس.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا، إنَّ الحريق بدأ صباح الثلاثاء، وإن سببه لا يزال قيد التحقيق، ولم يتضح عدد المباني التي تضررت بسبب الحريق، الذي أطلق عليه اسم "حريق تومسون"، لكن الصور أظهرت العديد من المنازل والمركبات اشتعلت فيها النيران، ولم ترد أنباء عن وقوع وفيات حتى أمس الأربعاء.

قال قائد شرطة مقاطعة بوت، كوري هونيا، في مؤتمر صحفي، إنّ أوامر الإخلاء صدرت لنحو 13 ألف شخص.

وتأثرت مدينة أوروفيل في كاليفورنيا، التي تقع على بعد 68 ميلًا شمال ساكرامنتو، ويبلغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة، بالعديد من أوامر الإخلاء.

وأوضحت إدارة موارد المياه في ولاية كاليفورنيا، أنّ العديد من مرافق المياه الحكومية تأثرت بأوامر الإخلاء، لكن لا يوجد خطر على سد أوروفيل، وهو أطول سد في الولايات المتحدة.

وتفاقم خطر اندلاع الحرائق في شمال كاليفورنيا هذا الأسبوع بسبب انخفاض الرطوبة والرياح العاصفة، والتي يمكن أن تتسبب في انتشار الحرائق بسرعة.

كانت تحذيرات الحرائق ذات العلم الأحمر (تعني أن خطر اندلاع حرائق الغابات يزداد بسبب الظروف الجوية) سارية في أكثر من اثنتي عشرة مقاطعة يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويشهد شمال كاليفورنيا موجة حر خطيرة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 110 درجة فهرنهايت أو أعلى، في مدن مثل ساكرامنتو وتشيكو وريدينج. 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفرط يؤثر على معظم شمال كاليفورنيا، بما في ذلك أوروفيل.

وحثّ المسؤولون الناس على توخي الحذر الشديد عند استخدام الألعاب النارية خلال عطلة الرابع من يوليو في مقاطعة بوت.

والألعاب النارية غير قانونية، باستثناء مدن أوروفيل وجريدلي وبيجز، حيث يمكن استخدام الألعاب النارية التي تحمل ختم "آمن وعاقل".

مقالات مشابهة

  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • جهود مكثفة لانتشال جثمان طالب غرق في نهر النيل بالمنوفية
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • تعرف على ضوابط وقواعد القيد بنقابة المحامين
  • استخراج هسة.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول في العراق
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر