صحافة العرب:
2024-10-03@19:58:05 GMT

الإفراج عن بومطاري بتدخل من قبل النائب العام

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

الإفراج عن بومطاري بتدخل من قبل النائب العام

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الإفراج عن بومطاري بتدخل من قبل النائب العام، أخبار ليبيا 24 أُفرج اليوم السبت عن وزير المالية الأسبق بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، بعد تدخل من قبل النائب العام، وفق ما أكدت مصادر .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإفراج عن بومطاري بتدخل من قبل النائب العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإفراج عن بومطاري بتدخل من قبل النائب العام

أخبار ليبيا 24

أُفرج اليوم السبت عن وزير المالية الأسبق بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، بعد تدخل من قبل النائب العام، وفق ما أكدت مصادر متطابقة لأخبار ليبيا 24.

ولم يصدر، حتى الآن، أي تصريح رسمي من قبل مكتب النائب العام بالخصوص.

واختطف بومطاري يوم 12 يوليو الجاري لدى وصوله إلى مطار معيتيقة واقتياده لجهة غير معلومة، فيما ذكر مصادر أن معتقل لدى جهاز الأمن الداخلي.

وأكدت المصادر، أن إطلاق سراح بومطاري جاء بتدخل من النائب العام. وكان اختطافه قد أثار موجة من الغضب والاستنكار والتنديد سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسي.

ونددت قبيلة الزوية التي ينتمي إليها فرج بومطاري بعملية الاختطاف وطالبت بالإفراج الفوري عنه، كما أقدم محتجون قبليون إزاء عملية الاختطاف بإيقاف العمل بعدد من الحقول النفطية من بينها الفيل والشرارة، مما أدى إلى تدني مستوى إنتاج النفط الليبي خلال اليومين الماضيين.

وعلى الصعيد السياسي نددت رئاسة مجلس النواب باختطاف بومطاري وطالبت النائب العام باتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه الخطف ومحاسبة كل من تورط فيهما وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن.

من جانبها أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الخميس عن قلقها البالغ إزاء استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي واختفاء المواطنين والشخصيات العامة من قبل مختلف الجهات الأمنية في ليبيا.

وأضاف البعثة في بيان أن هذه الأعمال تخلق مناخًا من الخوف، وتزيد من التوترات بين المجتمعات والقبائل، ولها تداعيات خطيرة على توحيد المؤسسات الوطنية، وهذا السلوك لا يفضي إلى إجراء انتخابات شفافة وشاملة ولا إلى المصالحة الوطنية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لیبیا 24

إقرأ أيضاً:

حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)

زنقة 20 | الرباط

روج الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية.

و نقل حساب الأمم المتحدة بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

و اعتبر عديد المهتمين ، أن الأمر يستدعي تدخل الدبلوماسية المغربية عبر وزارة الخارجية و والممثل الدائم للمغرب في نيويورك للمطالبة بتوضيحات حول هذه التغريدة المسمومة والملغومة لوزير خارجية النظام الجزائري وهو يبرز موقفه العدائي المعروف اتجاه المملكة المغربية.

الإعلامي المغربي نور الدين اليزيد ، علق على الأمر بالقول أن تغريدة الأمم المتحدة اقتصرت ‏على نشر هذا المقطع المتعلق بقضية الصحراء، دون نشر وجهة نظر الجانب المغربي فيه عدم حياد مشكوك فيه، لاسيما أن المغرب قدم خطابا بنفس المناسبة وهي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اليزيد لم يستبعد وجود اختراق في الفريق الأممي العامل في قسم الأمم المتحدة الإعلامي والتواصلي من طرف النظام الجزائري، وهو الاختراق الذي قد يكون استخباراتيا كما قد يكون عبر تقديم الرشاوي المعروف بها النظام الجزائري لاسيما بخصوص هذا الملف.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق فى فتوى إباحة سرقة الكهرباء
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • حبس متهمين بارتكاب سرقة بالإكراه في طرابلس
  • “الصور” يبحث سبل مكافحة المخدرات 
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • حساب الأمم المتحدة ينشر تغريدة مسمومة تروج أطروحة الجزائر حول الصحراء ومطالب بتدخل الدبلوماسية المغربية(صور)
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • أحداث مباراة ديربي مدريد تصل لمكتب النائب العام